10 مواقع لإنشاء مدونة مجانية وإحترافية من الصفر

 10 مواقع تفيدك في إنشاء مدونة مع مقالات بإحترافية👍

10 مواقع لإنشاء مدونة بإحترافية من الصفر


يعتبر انشاء المدونات الالكترونيه من بين اهم الوسائل التي تساعد اي شخص في التعبير عن ما لدية من افكار حول مختلف الموضوعات المتنوعة. قد تكون هذه الموضوعات إما ثقافيه، رياضية، تقنية، سياسيا، اقتصاديا، صحية، وغيرها من مختلف المواضيع. وما يهمنا في هذه المقالة هو الطريقة الفعالة والجيدة لإنشاء مدونة الكترونية جيدة بطريقه احترافيه تجعلها تتصدر نتائج البحث في مختلف مواقع البحث، مثل جوجل مثل جوجل وبينغ، ياهو.
من خلال هذا المقال ساقدم لكم 10 مواقع تساعدكم على إنشاء موقع إحترافي من خلال بلوجر وهذه الخدمة مجانية مقدمة من شركة جوجل حيث تتيح الفرصة لكل من لديه رغبة في نشر أفكاره وإفاده الناس في مجال تخصص، وتقدم هذه الخدمة مع مجموعة كبيرة من المميزات التي تسهل عليك عمليه الكتابه والنشر. لذلك أرجو منك ان تتمعن وتتأنى في قراءة هذا المقال لكي تستفيد وتقوم بنشره على اصدقائك وعائلتك لتفيد غيرك.

أهم 10 مواقع تصميم موقع الكتروني احترافي مجاني😃

نبدأ على بركة الله بأول هذه المواقع وهي أول خطوة تقوم بها حتى تتمكن من انشاء المدونه الخاصه:

1- موقع جيميل

هذا الموقع هو عباره عن خدمه مقدمه من الشركة العالمية جوجل وهي التي تتيح لك فرصة الحصول على ايميل خاص بك حتى تتمكن في الأول من الدخول إلى جميع الخدمات التي تقدمها شركة جوجل وثانيا حتى يتسنى لك التواصل مع مختلف المواقع والمستخدمين والعملاء الذين تتعامل معهم لذلك ومن المهم ان تقوم بهذه الخطوة الضرورية لكي تتمكن من السير بخطى ثابته نحو انشاء موقع خاص بك وكذلك استقبال جميع التنبيهات التي تاتيك من المواقع التي تتعامل معها في المستقبل وحتى مختلف الخدمات التي تقدمها شركة جوجل فهي الوسيلة التي تتواصل بها مع كل المستخدمين والخدمات المقدمة من جوجل.


2- موقع بلوجر Blogger

الموقع الثاني هو الموقع الرئيسي في هذه المقالة وهو موقع بلوجر الذي يتيح لك امكانية انشاء موقع الكتروني بلوجر، يمنحك هذا الموقع استضافة مجانية تعطي لك فرصة بناء منصة على الانترنت تبدأ فيها بترتيب أفكارك على نحو جيد ونشرها على الانترنت، وتعتبر هذه المنصة من اقوى المنصة الموجودة على الانترنت بامكانيات خرافية حيث تسمح لك باضافة كل ما تحبه على موقعك الالكتروني من صور وفيديوهات وتطبيقات. لما يتيحه من مساحة تخزين التي تسمح لك برفع كل شيء هذا يعني أن الاستضافة كامله ومكمله ومجانية، كما انها تعطي لك نطاق مجاني على شكل blogspot.com. ويمنحك كذلك مجموعة من القوالب المجانية التي تستطيع من خلالها تنسيق مقالاتك ونشرها على الانترنت حتى انه يعطي مجموعة من المميزات التي من خلالها يمكنك ان تعمل على تنسيق المقالات سواء من والاشكال وغيرها من أدوات التنسيق، لذلك انصحك ان لا تضيع هذه الفرصة الكبيرة في تحقيق مرادك من التعبير عن أفكارك وتقديم خدماتك في كل الناس المهتمة بما تقدمه من خدمات.

تعتبر هذه المنصة الوحيدة التي يمكنك تقديمها لجوجل adsense على أساس تحقيق الدخل من الانترنت وكسب المال عن طريق كتابة المقالات، لابد من التنويه الى انه يجب ان يكون ما تكتبه وتنشره حصريا وبمعنى آخر أن يكون من خبرتك الخاصة وبطريقتك الخاصه اي انه يمنع كل المقالات المنسوخة في تحقيق الربح من الانترنت.


قبل الحديث عن هذه الاداة لابد أن أُنوه لأَمر سبق أن ذكرته في المرحلة الأولى من المقالة وهو لابد ان تكون متوفرا على إيميل وهو ما يسمى بجميل عند جوجل، بعد هذا التنبيه نعود للحديث عن هذه الأداة المميزة والتي تلعب دورا كبيرا في الحصول على أهم الكلمات الدلالية لكي تساعدك على تصدر نتائج البحث في جوجل، أداة مخطّط الكلمات الرئيسية من google تُعطِي لك الفرصة لكي تختار أهم الكلمات التي لها ثمن نقرات عالي، مما يجعل مقالاتك مميزة عن باقي المقالات العشوائية، وهذه الكلمات الدلالية تلعب دورا مهما أولاً في تصدر نتائج البحث وثانياً في إعطاء قيمة إضافية لكل المحتوى الذي تقدمه في مدونتك، و للاشارة لابد قبل استعمال هذه الاداة عليك أولاً إنشاء حملة إعلانية على موقع جوجل ادسنس حتى تتمكن من الدخول الى هذه الاداة واستعمالها بطريقة سهلة وسلسة.

لابد لك ان تحاول العمل بهذه الاداة لانها تساعدك كثيراً في عمل السي بي سي والسيو في المقالات بموقعك الالكتروني. بالنسبة للحملة الإعلانية التي ستقوم بها بإمكانك أن تفعلها في المرة الأولى فقط ثم تقوم بالغائها دون أن تضيع أموالك إلا إن كنت ترغب في عمل حمل إعلانية لقناتك أو موقعك فلابأس أن تتركها مستمرة، لكن لا بد لك ان تعمل بهذه الأداة. في ختام هذا الشرح المبسط عن هذه الاداة أقول ثم أقول وأكرر القول على أنه لابد لأي مُدون أو كاتب مقالات أن يلجأ لهذه الأداة في اختيار الكلمات المناسبة والدلالية التي يبحث عنها الناس في محركات البحث واكثرها قيمة ماديا بحيث تكون النقرات عليها ذات جوده وثمن مرتفع.


بالنسبة لهذا الموقع فهو موقع إعادة صياغة المقالات الانجليزية، كما انه موقع مميز في هذا المجال وهناك طريقة يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من إعادة صياغة التي تكون باللغة العربية أن تعمل هنا ترجمة الى اللغة الانجليزية، بعد ذلك تقول بإعادة صياغتها على اللغه الانجليزيه، وبعد الانتهاء من صياغة المقالات ثم تقوم باعادة ترجمتها الى اللغه العربيه، ثم بعد ذلك تعمل على تصحيح الأخطاء النحوية يدوياً حتى تتاكد من ان معاني الجُمل سليمة وصحية المعنى ليسهل فهمها من طرف الزوار أو العملاء. لذلك وجب الانتباه جيدا الى طريقة إعادة الصياغة وقراءته جيدا لكي تكون سليمة ومفهومة، بعد الانتهاء من هذه المراحل كلها نقوم بنسخ المقال إلى موقعك وتقوم بتنسيقها جيدا مع اضافة بعض الالوان للعناوين سواء العناوين الرئيسية والفرعية وكذلك تلخيص الفقرات بشكل يسهل قراءتها وفهمها من طرف الزائر، كلما كان المقام جذاب وذو قيمة كبيرة ومنفعة جيدة فإنه يجعل من الزائر زبونا وفيا لمقالاتك ولموقعك وبالتالي تحصل على معدل ترافيك عالي ونقارات كثيرة وبالتالي تزداد الأرباح الخاصة بك.


5- موقع تصميم الصور Canva

يعتبر موقع Canva موقع تصميم الصور اون لاين مجانا من اهم المواقع التي تتيح لك العمل على الصور بطريقة جد مميزة، كما يمكنك تصميم صور رائعه امرا سهلا وبسيطا ولا يكلفك سوى القليل من العمل حتى تحصل على تصميم رائع لصورك او لصور تستهدف بها جمهورا معينا وبعد تصميمها يمكنك تنزيلها على جهازك سواء كان حاسوب أو جهاز لوحي او هاتفا ذكيا.
إن كانت لديك رغبة في تصميم بطاقات للعائلات والأصدقاء أو تريد تسويق صوراً على الانستغرام، الفيسبوك، موقع Etsy لبيعها، فإنه بإمكانك العمل على مختلف أبعاد صور سواء كانت صورا كبيرة الحجم أو صغيره الحجم ويمكنك التعديل عليها بكل سلاسة وسهولة ويوفر لك مجموعة من الألوان والتصاميم والخطوط المميزة ليسهل عليك التعامل مع التصاميم الخاصة بك.
كما أنه يوفر لك مجموعة من القوالب الجاهزة و المميزة وصور مصممه بإتقان تصلح لأي مناسبة وتعالج مجموعة متنوعة من الموضوعات الأنماط والألوان، بعد الانتهاء من التعديل والتصميم فإنه بإمكانك حفظ الصور بصيغة PNG او JPG ومشاركتها سواء على فيسبوك انستغرام مجموعة من الشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.
وهذا الموقع يوفر نسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة، في حال كانت لديك الإمكانيات في العمل بالنسخة المدفوعة فإنها توفر مزيدا من التصاميم العاليه الجوده والمميزه، فقط من نسخ المجانيه لانها كذلك تفي بالغرض بشكل كبير.
وهو يعتبر أفضل برنامج مونتاج الصور ويمكنك تحميله سواء على الجهاز الحاسوب أو أجهزة لوحية او نظام أندرويد الخاص بالهواتف الذكية أو نظام الاي او اس الخاص باجهزة الايفون، قم بتسجيل على هذا الموقع باستخدام حسابك في جوجل او في الفيسبوك ثم ابحث عن كولاج الصور لبث تصاميمك المتميزة. وشكرا


6- موقع تقليص حجم الصور tinypng

يعتبر أفضل موقع ضغط الصور أوبالأحرى أهم موقع تصغير حجم الصور اون لاين، حيث يتيح هذا الموقع أداة سحرية تقوم بهذا العمل، وان كنت بحاجه الى الحفاظ على الجودة العالية للصور وتكون بأقل حجم ممكن اليك هذا الموقع لضغط الصور اون لاين و بفعالية كبيرة. يعتبر حجم الصور وجودتها من اهم الامور التي أصبحت تثير انتباه المستخدم لذلك فَجودة الصوره تلعب دورا كبيرا في جذب الزوار الى المقالات، كما ان لها لها تأثير كبير على مدلوليه المحتوى المتواجد في الموقع او بالاحرى في المقال.

لكن المشكل بالنسبة للمواقع هو حجم هذه الصور التي تكون بجوده عاليه جدا انها تؤثر على جودة الموقع من حيث سرعته، وبالخصوص في الانظمه القديمه وكذلك الهواتف الحواسيب القديمة التي لا تتوفر على إمكانيات كبيرة لمعالجة هذه المواقع وهذه الصور، لذلك فمن المهم تقليص وتصغير حجم الصور ليسهل التعامل معها ومعالجتها بكل الأنظمة الموجودة سواء كانت قديمة أو حديثة، فهذا الموقع يوفر هذه الإمكانية دون الحاجة إلى التسجيل بمجرد رفع الصوره عليه تقوم بضبطها ثم تحميلها على جهازك وبالتالي تقوم بنشرها مباشره على مقالاتك.


7- موقع التحقق من حصرية المقالات smallseotools

يعد موقع من افضل واشهر التي تتيح لك إمكانية تأكد من حالة المقالات هل هي مقالات حصرية أم هي مقالات سبق لها أن تواجدت على الشبكة العنكبوتية، ومن شروط الربح من الانترنت عن طريق أدسنس فلا بد للمقالات ان تكون حصرية لا أن تكون منسوخة من مواقع اخرى، ويمكنك الاعتماد على هذا الموقع من أجل التأكد من هل هذه المقالات حصرية أم منسوخه بنسب معينه سواء كانت مئه بالمئة أو أقل من ذلك كما انه يعطيك روابط المواقع التي تشبه مقالاتك، والجميل في هذا الموقع وانه يتيح لك امكانية فحص الف كلمه بشكل مجاني وهذا شيء جميل لان الف كلمه تعتبر أكثر من نصف المقال إن لم يكن المقال كاملا، في حالة تريد أو ترغب فيه فحص أكثر من 1000 كلمة بإمكانك الاشتراك والدفع مقابل فحص عدد كبير يفوق الألف كلمة دفعة واحدة.

8- موقع قياس سرعة المدونة pagespeed

هو عبارة عن أداة تابعة لموقع جوجل تقوم بتحليل سرعة موقعك الإلكتروني التي لها تأثير على السيو الخاص بموقعك هو ما يصطلح عليه بتحسين محركات البحث، وعدم تخصيص وقت كافي لإجراء تحسينات للموقع وتصحيح الأخطاء في موقعك قد يكون له تكلفة كبيرة على موقعك وعلى مستقبله فيما يخص تحقيق الأرباح من جوجل ادسنس.

الموقع يكون دائما في حاجة ماسة إلى سرعة في معالجة بياناته وهذه الاداه المجانيه المقدمه من جوجل تتيح لك البحث عن كل الأخطاء الموجودة في موقعك والتي تعمل على أطباء سرعة الموقع، حتى تتمكن انت من العمل على اصلاحها، ومنذ عام 2010 عملت جوجل اضافة شرط سرعة الصفحه كعامل أساسي وضروري في تركيب الموقع على محركات البحث. كما اضافت هذا الشرط وهو شرط السرعة بالنسبة للهواتف سنة 2018. لذلك لابد لك ان تعمل بهذه الاداة حتى تتمكن من تحسين أداء موقعك وبالتالي رفع ترتيبه في محركات بحث جوجل.


9-   موقع الأرشفة Google Search Console

يعتبر موقع مشرفي المواقع جوجل كونسول من أهم الأدوات التي تساعد أصحاب المواقع والمدونات في أرشفة مواقعهم وتحليل بيانات الارشفه والأخطاء المتواجدة في الموقع والتي تمنع الارشفه ويوفر لك جميع المعلومات عن كيفية أداء موقعك في محركات البحث، من المهم اضافة مدونتك او الموقع الخاص بك الى مشرفي المواقع ليتم أرشفته وظهوره على محرك البحث جوجل،


ولهذا الموقع أهمية كبيرة فيما يلي:
  1. معرفة أداء الموقع الخاص بك او المدونة في نتائج بحث جوجل و نسبة النقر للظهور اي بمعنى كم ظهرت الصفحة ما هي عدد النقرات التي تم النقر عليها.
  2. أهمية سهوله الزحف الروبوتات الخاصة بجوجل الى موقعك ومدى ظهوره على محرك البحث.
  3. معرفه احسن المقالات على مدونتك التي يتم النقر عليها التي يتم التفاعل عليها اكثر.
  4. ارسال المقالات يدويا للأرصفة وطلب فهرستها.
  5. يسمح لك بالاطلاع على كل نتائج الظهور في اخبار جوجل نعم معدل النقل.
  6. بامكانك اخفاء او ازالة اي مقال لا تريده أن يظهر في محرك البحث.
  7. معرفة المقالات التي بها مشاكل وحل مشاكل التغطية والبرامج الضارة.
  8. معرفه اهم الكلمات البحثية التي تم البحث عنها في فترة زمنية معينة.

10- موقع القياس والإحصائات analytics

هذا الموقع هو عبارة عن أداة مقدمه من شركه جوجل لتحليل المواقع، وهي اداه مجانيه على الانترنت تعمل على جمع الاحصائيات والبيانات عن المواقع، بمعنى آخر تمنح لك فرصة الوصول الى كل البيانات الخاصه بموقعك، الزوار، النقرات، التي تأتي منها الزيارات، نسبة الأرباح.

وهذا ما يهم بالنسبة لنا في تحليل مدونتها الخاصة في البداية، لكن هذه الأداة عملها لا يقتصر على ما سبق ذكره، هذه الأداة تقدم مجموعة من التقارير والاحصائيات بمختلف المواقع الالكترونيه.
وهذه الاداه بها نسختان نسخة مجانية وهي التي نستعملها الآن ونتحدث عنها ويستعملها معظم الناس وصراحه هي أداة خرافيه في جمع البيانات والإحصاءات الخاصة بالمواقع وكذلك بالتطبيقات الخاصة بالهواتف، فهي مفيدة لك جدا في معرفة الجمهور المستهدف بمقالاتك وأنشطته.
أما الاشبار المدفوعة وهو يشمل خدمة دعم العملاء وحداثة البيانات وإعدادات التقارير واضافه بعض أدوات متقدمة تقرير غير المستندة إلى عينات تصدير الاستعلام الشامل.

إلى هنا زوار الكرام اكون قد وصلت الى نهاية المقال وأتمنى أن أكون موفقا فيهِ وايصال المعلومه بكل وضوح وشفافيه، ما أتمناه منكم هو الدعم لمشاركة هذه المقالات مع اصدقائكم و عائلاتكم اتمكن من العمل على مثل هذا المحتوى. وشكرا







تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -