طريقة تحسين محركات البحث (SEO) لإعادة تسمية الملفات أو المجلدات أو نقلها (إعادة توجيه الصفحة)

 طريقة تحسين محركات البحث (SEO) لإعادة تسمية الملفات أو المجلدات أو نقلها

طريقة تحسين محركات البحث (SEO) لإعادة تسمية الملفات أو المجلدات أو نقلها (إعادة توجيه الصفحة)


في هذه المقالة سأناقش تقنيات إعادة توجيه الصفحة ، وما الذي ينجح وما يجب تجنبه.

ما هي إعادة توجيه الصفحة ولماذا تريد استخدامها؟

لنفترض أنك تعيد تسمية صفحة على موقع الويب الخاص بك ، لأي سبب من الأسباب. ربما قررت تجديد اصطلاح التسمية بالكامل ، ربما قررت إعادة هيكلة موقعك وتحتاج إلى نقل الصفحات إلى مجلدات مختلفة ، أو أنك أدركت للتو أنك تفتقد كلمات رئيسية قيمة.

دعنا نتحدث قليلاً عن مشكلة الكلمات الرئيسية ، حيث إنها جزء من نجاح تصنيف محرك البحث الخاص بك.

لنفترض أن الصفحة المعنية تدور حول محركات أقراص USB المخصصة وقمت بتسميتها page1.htm. ثم قرأت بعض مقالات SEO (تحسين محرك البحث) واكتشفت أن بعض محركات البحث تستخدم كلمات في اسم الملف الفعلي ككلمات رئيسية للبحث. في المرة التالية التي تجري فيها بحثًا على Google ، ألق نظرة على النتائج ، فمعظمها ستحتوي على كلمات مكتوبة بخط غامق في اسم الملف الفعلي (في قسم عنوان URL) تشير إلى تطابق الكلمة الرئيسية. ستستفيد صفحة محركات أقراص USB الخاصة بك بالتأكيد إذا تم تسميتها بشيء مثل custom_usb_drives.htm بدلاً من ذلك.

الآن بعد أن أعدت تسمية صفحتك ، قمت للتو بإنشاء سمفونية من المشكلات لنفسك ولمستخدميك ولمركزك في نتائج محرك البحث.

مشاكل الارتباط:

سيكون عليك توجيه كل رابط على موقعك إلى اسم الصفحة الجديد. إذا كان موقعك صغيرًا ، فلا ينبغي أن يكون مشكلة كبيرة ، ولكن إذا كان موقعك كبيرًا ، فسترتكب أخطاء حتمًا ، ونسيان ارتباط أو اثنين بشكل أساسي. سيؤدي ذلك إلى حصول الزائرين على الخطأ اللعين "لم يتم العثور على الصفحة 404" عند النقر على الروابط الخاصة بك ، فإن الروبوتات (المعروفة أيضًا باسم برامج الزحف أو العناكب) تتجنبك ، وما إلى ذلك أيضًا ، إذا كنت تعتمد بشدة على الزوار من محركات البحث ، ثم مرة أخرى ، سيحصل الأشخاص على "خطأ 404 لم يتم العثور على الصفحة".

دعنا نستخدم المثال السابق ، لوقت طويل تمت فهرسة page1.htm بواسطة محركات البحث الرئيسية. إذا كتب أحد الأشخاص "محركات أقراص USB مخصصة" في مربع محرك البحث ، فستظهر صفحتك على شاشة نتائج البحث الأولى. هذا رائع ، فقط إذا نقر شخص ما على الرابط ، فسيتم توجيهه إلى page1.htm ، وليس إلى custom_usb_drives.htm ، لأن الصفحة الأولى هي تلك الموجودة في فهرس محرك البحث. سيستغرق الأمر وقتًا ، وأحيانًا أشهر ، قبل أن تقوم محركات البحث بتحديث فهارسها باسم صفحتك الجديدة.

مشاكل تصنيف الصفحة المفقودة (العلاقات العامة):

طورت Google خوارزمية خاصة تعين تصنيف الصفحة (PR) لكل صفحة على الويب. العلاقات العامة عبارة عن رقم من 1 إلى 10 (10 هو الرقم المثالي) ويقصد به أن يكون تمثيلًا لمدى فائدة وشعبية صفحة معينة. تتأثر العلاقات العامة بالعديد من العوامل ، من بينها Link Popularity. تعد شعبية الروابط تمثيلاً لعدد المواقع "ذات الجودة" أو "ذات الصلة" التي تؤدي إلى صفحتك. دون الخوض في الكثير من التفاصيل ، يصبح من الصعب بشكل متزايد ويستغرق وقتًا طويلاً لتحقيق علاقات عامة عالية لصفحاتك ، خاصةً إذا لم يكن لديك موقع ويب فريد حقًا بمحتوى استثنائي ومطلوب بشدة. إذا كنت تقوم فقط بتشغيل موقع تجاري ، في سوق تنافسي (مثل بيع محركات أقراص USB ذات علامات تجارية مخصصة ، كما في مثالنا) ، فسيستغرق الأمر الكثير من الوقت والعمل الجاد لبناء صفحة علاقات عامة جيدة.

عندما تعيد تسمية صفحة وتتجاهل الصفحة القديمة ، فإنك تتجاهل أيضًا العلاقات العامة للصفحة. سيتم اعتبار صفحتك المعاد تسميتها على أنها صفحة جديدة تمامًا ، بدون علاقات عامة.

ماهو الحل؟

سأبدأ بتعداد بعض الأساليب التي يستخدمها غير المبتدئين.

الحل 1 غير المستحسن: محتوى مكرر.

أول شيء ربما يتبادر إلى ذهنك هو: حسنًا ، لماذا لا يمكنك فقط تكرار الصفحة وترك الطبيعة تأخذ مجراها. بمعنى آخر ، سيكون لديك صفحتان متطابقتان ، واحدة باسم page1.htm والأخرى custom_usb_drives.htm. يمنحك هذا الوقت لتحديث جميع الروابط وستقوم محركات البحث في النهاية بفهرسة الصفحة الجديدة.

هذا الحل غير قابل للتطبيق لأن محركات البحث ستعاقبك بشدة ، "تفكر" أنك تحاول خداعهم باستخدام تقنية "المحتوى المكرر".

الحل الثاني غير المستحسن: رسالة خطأ مخصصة.

يمكنك إنشاء صفحة خطأ مخصصة. ومع ذلك ، ستفقد التصنيفات في التحديث التالي لمحرك البحث حيث سيبدو الملف غير موجود. كما تمت مناقشته أعلاه ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل فهرسة الصفحة ذات الاسم الجديد وستظهر في عمليات بحث الأشخاص. أيضًا ، سيصاب زوار موقع الويب بالإحباط من حقيقة أنه يتعين عليهم الآن البحث في موقعك للعثور على المعلومات المطلوبة.

الحل الثالث غير المستحسن: إعادة توجيه HTML Meta.

يمكنك تنفيذ ما يسمى تحديث Meta في صفحة فارغة أو مخصصة لها اسم الصفحة القديمة (في مثالنا ، page1.htm) التي تشير إلى الصفحة الجديدة. يمكن أن تكون عملية إعادة التوجيه فورية أو متأخرة لفترة زمنية محددة مسبقًا. تتميز إعادة التوجيه المتأخرة بميزة أنه يمكنك وضع رسالة إضافية ، مثل "يرجى الانتباه إلى أن الصفحة التي تبحث عنها تم تغيير موقعها ... إلخ ، إلخ .... ستتم إعادة توجيهك تلقائيًا إلى الموقع الجديد "

في الماضي ، ربما كان هذا هو الأسلوب الأكثر استخدامًا.

دون الدخول في آليات إعادة توجيه Meta ، والتي هي في الأساس عبارة META tag تقوم بإعلانها في قسم HEADER الخاص بك ، اعلم أن هناك أيضًا تقنيات Java Script التي تحقق نتائج مماثلة.

الأمر السيئ في هذا الأمر هو أن هذه تقنية غالبًا ما يستخدمها مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها لخداع محركات البحث ويجب تجنبها ، ما لم تكن الصفحة في قسم من موقعك غير مفهرس (يُعرف أيضًا باسم spopped أو الزحف إليه). ينشئ مرسلو البريد العشوائي في محركات البحث صفحة محسّنة لبعض الكلمات الرئيسية والعبارات - لا تحتوي عادةً على محتوى حقيقي. تلتقط بعض محركات البحث الصفحة بعد ذلك ، ولكن عندما ينقر الزائر على إدخال محرك البحث ، تتم إعادة توجيهه إلى موقع آخر ، غالبًا ما يكون غير ذي صلة. معظم محركات البحث لديها مرشحات لاكتشاف ذلك. سيؤدي استخدام هذا النوع من الخداع في محرك البحث إلى رؤية موقع محظور أو معاقبة في النهاية من قبل لاعبين رئيسيين مثل Google.

استراتيجية إعادة التوجيه الموصى بها - 301 Redirect

إعادة التوجيه 301 هي الحل الأكثر كفاءة ، وملائم للزائرين ، والروبوت (العنكبوت ، والزاحف) ، والصديق لمحركات البحث ، لمواقع الويب التي تتم استضافتها على خوادم تشغل Apache. إذا لم تكن متأكدًا ، فتحقق من مزود الاستضافة.

إعادة التوجيه 301 هي مجرد مجموعة من الأوامر التي تكتبها في ملف htaccess الخاص بك.

عندما يطلب زائر (سواء أكان إنسانًا أم آليًا) صفحة ويب عبر أي وسيلة ، يقوم خادم الويب الخاص بك بالبحث عن ملف .htaccess. يحتوي ملف .htaccess على إرشادات محددة لطلبات معينة ، بما في ذلك مشكلات الأمان وإعادة التوجيه وكيفية التعامل مع أخطاء معينة.

يتم تفسير الرمز "301" على أنه "يتم نقله بشكل دائم". بعد الرمز ، يتم تدوين عنوان URL للصفحة المفقودة أو المعاد تسميتها ، متبوعًا بمسافة ، ثم يتبعها الموقع الجديد أو اسم الملف.

بادئ ذي بدء ، ستحتاج إلى العثور على ملف htaccess في الدليل الجذر حيث يتم تخزين جميع صفحات الويب الخاصة بك. إذا لم يكن هناك ملف .htaccess ، فيمكنك إنشاء واحد باستخدام برنامج Notepad أو تطبيق مشابه. تأكد عند تسمية الملف أن تتذكر وضع "." في بداية اسم الملف. هذا الملف ليس له امتداد الذيل.

يقدم بعض موفري الاستضافة خدمات إعادة التوجيه من خلال "لوحات التحكم" الخاصة بهم ، لذلك لا يتعين عليك إجراء تغييرات منخفضة المستوى على ملف .htaccess نفسه. بدلاً من ذلك ، فإنها توفر واجهة سهلة الاستخدام لهذا الغرض. تحقق من مزود الاستضافة لمعرفة الطريقة المثلى لإجراء إعادة التوجيه 301 في حالتك. سأواصل المقال مع الحل المجرد.

إذا كان هناك ملف .htaccess موجود بالفعل مع وجود سطور من التعليمات البرمجية ، فاحرص بشدة على عدم تغيير أي سطر موجود ما لم تكن على دراية بوظائف الملف.

قم بالتمرير لأسفل بعد كل التعليمات البرمجية الموجودة ، واترك مسافة سطر ، ثم أنشئ سطرًا جديدًا يتبع هذا المثال:

أعد توجيه 301 /folder/page1.htm http://www.you.com/folder/custom_usb_drives.htm

الأمر بهذه السهولة. احفظ الملف ، وحمِّله مرة أخرى على الويب واختبره عن طريق كتابة العنوان القديم للصفحة التي قمت بتغييرها. يجب أن يتم نقلك على الفور وبسلاسة إلى الموقع الجديد.

ملاحظات: تأكد من عدم إضافة "http: // www" إلى الجزء الأول من العبارة - فقط ضع المسار من المستوى الأعلى لموقعك إلى الصفحة. تأكد أيضًا من ترك مسافة واحدة بين هذه العناصر:

إعادة التوجيه 301 (التعليمات التي نقلتها الصفحة)

/folder/page1.htm (مسار المجلد الأصلي واسم الملف)

http://www.you.com/folder/custom_usb_drives.htm (مسار واسم ملف جديدان)

لا ينطبق نفس التنسيق على الملفات المعاد تسميتها فحسب ، بل ينطبق أيضًا على الملفات المنقولة إلى موقع مختلف.

إعادة التوجيه 301 هي الطريقة الأكثر أمانًا للحفاظ على تصنيفاتك. في الفهرسة التالية (الزحف ، العنكبوت) ، سوف يلتزم روبوت محرك البحث بالقاعدة المشار إليها في ملف htaccess الخاص بك ويفهرس اسم الصفحة الجديدة في كل مرة يحاول فيها الرابط أو قاعدة البيانات الداخلية الوصول إلى الصفحة القديمة. في التحديث التالي (مرة أخرى ، قد يستغرق ذلك شهورًا) ، سيتم إسقاط اسم الملف القديم والمسار واستبدالهما بآخر جديد. في بعض الأحيان قد ترى أسماء ملفات قديمة / جديدة بديلة أثناء الفترة الانتقالية ، إلى جانب بعض التقلبات المحتملة في التصنيف مع استقرار الأمور. لا داعي للذعر ، هذا طبيعي.

ماذا لو كان موقعك مستضافًا على خادم Microsoft IIS بدلاً من ذلك؟

إذا كان لديك وصول إلى الخادم ، فافعل هذا: في مدير خدمات الإنترنت ، انقر بزر الماوس الأيمن على الملف أو المجلد الذي ترغب في إعادة توجيهه. حدد الراديو بعنوان "إعادة توجيه إلى عنوان URL". أدخل صفحة إعادة التوجيه ، وحدد "عنوان url الدقيق الذي تم إدخاله أعلاه" و "إعادة توجيه دائمة لهذا المورد". انقر فوق "تطبيق".

إذا لم يكن لديك وصول إلى الخادم ، فاطلب من مضيفك توجيهك إلى الاتجاه الصحيح.

في الختام ، فإن الطريقة الأفضل والأكثر شفافية (لكل من المستخدمين البشريين والروبوتيين) لإعادة تسمية الملفات ونقلها على موقع الويب الخاص بك ، مع الحفاظ على تصنيفات محرك البحث الخاص بك هي إعادة التوجيه 301.





تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -