هل لدي موهبة في الكتابة؟ مع 3 نقاط رئيسية يجب تذكرها عند الكتابة على الويب

 هل لدي موهبة في الكتابة؟

هل لدي موهبة في الكتابة؟


مجموعة من الناس يتسائلون عن هذا الأمر، لكن القليل منهم الذين يبحثون في إيجاد نفسهم في الكتابة، إلا الذين يؤمنون بإمكانية تطوير المواهب ، بغض النظر عن نقطة البداية الظاهرة ، لا يحققون المزيد فحسب ، بل يدفعون أيضًا إلى تحقيق إنجازات أكبر من أطفالهم وموظفيهم.يمكنك تغيير طريقة تفكيرك حول الموهبة أو الذكاء. في شهرين فقط ، رأى الأطفال الذين تعلموا أن الدماغ ، مثل العضلات ، يتحسن مع التمرين، تخلص من الاعتقاد بأن لديك موهبة في الكتابة أو لا تمتلكها. بدلاً من ذلك ، تعامل مع النشر على أنه يتطلب مجموعة من المهارات التي يمكنك تعلمها عن عمد. تشمل هذه المهارات:


1. مراعاة الاختلافات بين الكلمات. يمكن أن يساعد القاموس الجيد في هذا الأمر ، إذا استشرته لتتعلم ، على سبيل المثال ، ما إذا كانت "المرجل" هي نفسها "غلاية" أو عندما يُقال إن أحد أفراد العصابة يتمتع بشجاعة ومتى "تبجح".


2. إدراك أن توصيل رسالتك ليس له علاقة بما تقصده بل يتعلق أكثر بكيفية فهم القراء للكلمات التي جمعتها معًا. إذا لم يفهمها أحد ، يجب أن تكتبها بشكل مختلف. غالبًا ما يكون هذا الدرس أصعب بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بأنهم مدعوون بشدة للكتابة من أولئك الذين لديهم موقف أكثر واقعية تجاه الكتابة.


3. الرغبة في وضع قطعة من الكتابة جانبًا ، والنظر إليها مرة أخرى في ضوء الصباح البارد وإعادة ترتيب العناصر واستبدالها وتنقيحها لإخبار القصة بشكل أكثر وضوحًا وبراعة.


4. امتلاك الانضباط لتعلم وتطبيق قواعد الإملاء والنحو والاستخدام. نعم ، عندما يتم قبول عملك للنشر ، عادة ما يكون لديك محرر يخلصك من الأخطاء الجسيمة. لكن المحررين يفضلون العمل مع أولئك الذين يعرفون ويتبعون معايير الكتابة الاحترافية.


5. القدرة على التعافي من خيبة الأمل. في مجال الكتابة ، لا تزول احتمالية الرفض أبدًا. يتعلم الكتاب الناجحون ألا يأخذوا الأمر على محمل شخصي لأكثر من ساعة أو نحو ذلك ، ثم ينتقلون ببساطة إلى منفذ النشر التالي أو مشروع الكتابة التالي.


من خلال ما لاحظته ، فإن هذه المهارات والمواقف الخمسة مهمة للنجاح ككاتب أكثر بكثير من أي شيء نسميه عمومًا موهبة. عقد العزم على تطوير نفسك وفقًا لهذه الخطوط ، ومن المؤكد أنك ستصل إلى مكان ما ككاتب. هل حقا!


حتى مع وجود عشرات الكتب المنشورة باسمي ، أحتاج أحيانًا إلى جرعة من الإلهام عندما أجلس للكتابة. فوق مكتبي ، قمت بنشر ورقة بها أجزاء مختلفة من حكمة الكتابة الخيالية التي جمعتها على مر السنين. قد تبدو بعض النصائح غريبة ، لكنني وجدت أنها مفيدة بالكامل. ها هو:

1. أكتب كما لو أن لا أحد يقرأ. إذا كنت تتخيل دائمًا قارئًا جالسًا على كتفك ، فستخاف من المجازفة. على الأقل بالنسبة للمسودة الأولى ، تجاهل ذلك القارئ الخيالي وحرر نفسك لتكتب أي أشياء مجنونة أو مستحيلة أو رديئة تحدث لك. يمكنك دائمًا إصلاحه لاحقًا - في الواقع ، يجب عليك إصلاحه لاحقًا. لكن لن يكون لديك شيء لإعادة كتابته إذا كنت خائفًا جدًا من الكتابة في المقام الأول.


2. تظهر في الصفحة. الكتاب يكتبون. يجلسون - بشكل مثالي كل يوم ولكن على الأقل بانتظام قدر الإمكان - ويكتبون.


3. لا تلميع غائط. إذا وجدت نفسك تقضي الكثير من الوقت في محاولة حفظ فكرة أو فصل أو حتى جملة ، فهذا يعني عادةً أن الوقت قد حان للمضي قدمًا. أنت تضيع وقتك في محاولة تجميل شيء ما ، حسنًا ، مجرد نتن عادي.


4. اجعل الأشياء السيئة تحدث لأناس طيبين. الروايات مدفوعة بالصراع ، وهذا يعني أن الأشياء السيئة يجب أن تحدث لشخصياتك - هؤلاء الأشخاص الذين خلقتهم ونمت ليحبهم على مدار روايتك. يمكن أن يكون لشخصيتك الرئيسية نهاية سعيدة ، ولكن على طول الطريق ، عليها أن تتعامل مع الحزن وخيبات الأمل وربما حتى الخطر.


5. اقتل أعزاءك. تلك الجملة التي تحبها؟ مشهد الجنس الذي أنت متأكد من أنه سيفوز ببوليتزر؟ الصفحات التي نقلتك إلى البكاء؟ كن مستعدا لقتلهم. في الرواية ، فإن القطعة ككل هي التي تهم - وليس الأجزاء الفردية. في بعض الأحيان ، يجب أن ترى أفضل كتاباتك النهاية الحادة لنصل التحرير الخاص بك لإنجاح الأمور.


6. دع شون كونري يكتب جملك. مثل جيمس بوند ، فهو رجل أعمال: الأشياء لا تُفعل به ، إنه يفعلها. هذه هي الطريقة التي يجب أن تنظم بها جملك. لم يتم طعن جيسون من قبل سوزان - بل طعنت سوزان جيسون. لم يتم العثور على السلاح من قبل الشرطة - عثرت الشرطة على السلاح. الكتابة بالصوت النشط تحافظ على الأشياء تتحرك ... وقراءك يقرؤون.


7. في حالة الشك ، اختر واحدة ، أي واحدة. في مرحلة ما من قصتك ، من المحتمل أن تواجه مفترق طرق في الطريق. هل يجب على ماريان ركوب السيارة؟ أم يجب أن تقلع راكضةً على الطريق؟ هل يجب عليها أن تصفع الرجل؟ قبليه؟ تكشف أنها دائما تحبه سرا؟ عندما تواجه قرارًا لا يبدو أنه لا يمكنك اتخاذه ، فقط اتخذ القرار. اختر واحدة ، وابدأ الكتابة ، وانظر إلى أين تذهب. إذا لم ينجح الأمر ، فيمكنك دائمًا قصه والمحاولة مرة أخرى.


8. اجعل أصدقائك قريبين ومراجعينك أقرب. قد يكون من المفيد الحصول على تعليقات أثناء التنقل ، ولكن اختر قرائك بعناية. إن إعطاء صفحاتك الثمينة لشخص محبط بسبب عدم قدرته على كتابة رواية يشبه تسليمه بندقية محملة ... موجهة إليك مباشرة.


9. إعادة الكتابة هو الكتابة. ربما سمعت المنشار القديم أن "الكتابة تعيد الكتابة" ، لكني أحب قلبها. تعد إعادة الكتابة شكلاً صالحًا من أشكال الإبداع مثل مسودتك الأولى. في بعض الأحيان ، يتطلب الأمر أكثر من مجرد تلميع - يتطلب الأمر الوصول إلى أمعائك والجرأة لإجراء أي تغييرات تحتاج إلى إجرائها ، بغض النظر عن مدى اتساعها.


10. تخطي والذهاب عارية. كن حرا. استمتع. من خلال العمل الشاق والذي غالبًا ما يكون وحيدًا في الكتابة ، تذكر أن تشعر بالبهجة. على عكس المال أو الشهرة أو حتى النشر ، فهي المكافأة الوحيدة المضمونة.


3 نقاط رئيسية يجب تذكرها عند الكتابة على الويب

في حين أن العديد من الكتاب حريصون على الكتابة للإنترنت ، فمن المهم مراعاة الاختلافات الرئيسية بين الكتابة لجمهور المطبوعات التقليديين وجمهور الإنترنت. سيساعدك وضع هذه النقاط الثلاث في الاعتبار على تحقيق النجاح في مشاريع الكتابة على الإنترنت.


تختلف الكتابة للإنترنت عن تنسيقات النشر التقليدية بثلاث طرق أساسية:


~ الجمهور

~ التنسيق

~ العمر


من المهم مراعاة كل اختلاف أثناء الكتابة.


بينما يعتبر الجمهور دائمًا اعتبارًا رئيسيًا لأي كاتب ، فإن اعتبار الجمهور هو العامل الأساسي لكتاب الإنترنت. في حين أن الاعتبارات الأساسية للجمهور (من تتوقع أن يكون جمهور قراءتك الأساسي؟) تظل كما هي ، هناك بعض الاختلافات المهمة.


أولاً ، من المهم أن تتذكر أنه في المنشورات التقليدية يكون جمهورك أسيرًا إلى حد ما. بمجرد أن يلتقطوا بالفعل أو يشتروا وسائط مطبوعة ، فمن المحتمل أن يعطوها بضع صفحات على الأقل قبل التخلص منها. ومع ذلك ، يمكن للجمهور على الإنترنت الابتعاد عن كلماتك بنقرة زر ، لذا عليك أن تركز على الهدف. لا يمكنك قضاء بعض الوقت في تراكم بطيء أو مناقشة متعرجة. إذا كنت (الكاتب) لا يبدو أنك تقوم بتسليم البضائع ، فسوف ينتقل القارئ ببساطة. هذا لا يعني أنك بحاجة إلى تلبية الحد الأدنى من القاسم ولكنه يعني أنك بحاجة إلى معرفة جمهورك وكذلك كيفية الاستجابة لاحتياجات ذلك الجمهور ورغباته.


نقطة أخرى مهمة هي أن العديد من قراء الإنترنت يقومون بمسح المستندات ضوئيًا بسرعة قبل إلزام أنفسهم بالقراءة. من المهم أن تكتب بوضوح ودقة وكذلك استخدام العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية بالإضافة إلى المقدمات والاستنتاجات الجذابة لأن هذه هي النقاط الرئيسية للمسح.


بينما يبدو للوهلة الأولى أن مستندات الإنترنت تحاكي المستندات المطبوعة التقليدية ، إلا أن هناك العديد من الاختلافات الرئيسية. واحدة من أهمها هي نقطة الدخول. قد يقوم محرك البحث بتوصيل القراء إلى نقطة ما في منتصف المستند أو نهايته. إذا كنت قد كتبت قطعة متماسكة ومتماسكة ، فقد يعود هؤلاء القراء إلى البداية للقراءة بشكل صحيح. استجابةً لذلك ، والقارئات الممسوحة ضوئيًا المذكورة أعلاه ، من الأفضل تقسيم المستندات الطويلة إلى عدة أجزاء قائمة بذاتها يمكن أن تعمل معًا ككل أو كمستندات منفصلة إذا تم التعامل معها بهذه الطريقة.


أخيرًا ، هناك فرق مهم بين المنشورات التقليدية والمنشورات عبر الإنترنت هو العمر. في حين أن العمر الافتراضي للعديد من المستندات الإلكترونية يبدو أنه سريع الزوال ، إلا أن هذا ليس صحيحًا في الواقع. قد تكون مقالات الصحف والمجلات في المنشورات المطبوعة محدثة فقط ليوم أو أسبوع أو شهر ولكن يمكن أرشفتها على الإنترنت. كثيرًا ما يتم أرشفة المنشورات عبر الإنترنت على الإنترنت لسنوات. لذا في حين أنه من المهم ككاتب أن يكون حديثًا وحديثًا ، ضع في اعتبارك أيضًا أن القارئ الخاص بك قد يصل إلى كلماتك في نقطة غير محددة في المستقبل.


إقرء المزيد:

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -