كيف يعمل الرد الآلي

الرد الآلي

 في مرحلة ما من حياتنا على الإنترنت ، تلقى معظمنا رسالة من مجيب آلي. يمكن أن يكون رد قصير يتيح لك معرفة أن الفرد بعيد ، أو رسالة بريد إلكتروني تشكرك على شيء قمت به. ربما كانت رسالة بريد إلكتروني تُعلمك بالمنتجات القادمة ، أو حتى رسالة بريد إلكتروني تخبرك بأن الرسالة التي حاولت إرسالها لا يمكن تسليمها.


كل واحدة من هذه الرسائل ليست سوى نسخة مختلفة من برنامج مفيد يعرف باسم المجيب الآلي. تعتبر أجهزة الرد الآلي أدوات مفيدة للغاية ، حيث سترسل تلقائيًا إجابة على أي بريد إلكتروني يتلقونه. ومع ذلك ، ستعتمد الإجابة التي يرسلونها جميعًا على الرسائل التي تم إعداد البرنامج بها. تتميز أجهزة الرد الآلي بالمرونة الشديدة ، وسيحتوي معظمها على مجموعة متنوعة من الرسائل المحددة مسبقًا.


تم استخدام أدوات الرد الآلي الأولى مع موفري البريد الإلكتروني أو وكلاء نقل البريد الإلكتروني. عندما يتعذر تسليم بريد إلكتروني أرسلته إلى المستلم ، فسيتم إرسال رد تلقائي لك لإعلامك بأنه لا يمكن تسليم بريدك. على الرغم من أن هذه البرامج كانت مفيدة إلى حد ما ، إلا أنها لم تكن متطورة إلى هذا الحد.


على مر السنين ، تغيرت أجهزة الرد الآلي قليلاً ، وأثبتت أنها مفيدة للغاية مع الشركات الكبرى وحتى التسويق عبر الإنترنت. في هذه الأيام ، يتم استخدام أجهزة الرد الآلي من قبل الشركات والشركات لتقديم استجابة فورية وتعليقات للعملاء والمشتركين المهتمين. يمكن أن يشمل ذلك ردًا حول البرامج ، ومعلومات حول الأسعار ، وتفاصيل محددة تتعلق بمنتج ما ، وحتى الوقت الذي يمكن فيه لشخص ما من الشركة الاتصال بالعميل.


في عالم التسويق عبر الإنترنت ، أصبح البقاء على اتصال مع العملاء أسهل من أي وقت مضى باستخدام المجيب الآلي. سيوفرون لك الكثير من الوقت ، خاصةً عندما تفكر في المدة التي ستستغرقها لإرسال ردود البريد الإلكتروني شخصيًا إلى كل بريد إلكتروني تحصل عليه. إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا ، فمن المحتمل أن تتلقى مئات رسائل البريد الإلكتروني يوميًا. يمكن للمجيب الآلي تبسيط حياتك ، عن طريق إرسال استجابة رسالة محددة مسبقًا لكل بريد إلكتروني تتلقاه.


يمكنك إعداد مجيب آلي باستخدام طريقة أو طريقتين - نموذج ASP خارجي ونموذج جانب الخادم. عند استخدام نموذج ASP خارجي ، فإن الشركة التي ترغب في استخدام المجيب الآلي سوف يتعاقد نموذج أعمالها من خلال مزود خارجي. سيعطي هذا المزود الخارجي بعد ذلك مستخدم الشركة الوصول إلى نظام قائم على الويب أو لوحة تحكم. من لوحة التحكم ، يمكن للشركة أو الفرد إعداد المجيب الآلي ، والرسائل المحددة مسبقًا ، وتحديد كيفية تعامل المجيب الآلي مع العديد من أنواع رسائل البريد الإلكتروني المختلفة. واحدة من أفضل الخدمات التي وجدناها هي www.Automatic-Responder.com خدمتهم من الدرجة الأولى. لاستخدام هذه الأنواع من الخدمات ، سيتعين على الفرد أو الشركة دفع رسوم شهرية ثابتة لمزود الرد الآلي.


الرد الآلي من جانب الخادم مختلف قليلاً. في الأساس ، هي برامج تقوم شركة أو فرد بتثبيتها وتشغيلها على أجهزة الكمبيوتر أو الخادم الخاص بهم. يمكنك توفير المال مع هذه البرامج ، حيث لا يتعين عليك الدفع لمزود لتشغيل المجيب الآلي. على الرغم من أن أجهزة الرد الآلي من جانب الخادم لم تكن سهلة الاستخدام في البداية ، فقد أصبحت أسهل وأسهل في التشغيل على مر السنين - وهي الآن أكثر أنواع المجيب الآلي شيوعًا.


في الواقع ، تعتبر ميزة الرد الآلي رائعة. إنها موثوقة للغاية ويمكن أن توفر لك الكثير من الوقت بسهولة. قد تكون الطريقة التي تعمل بها الأنواع المختلفة محيرة بعض الشيء ، على الرغم من أن معظمها سهل الاستخدام وسهل التنفيذ في موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تمتلك أو تدير نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت - فالمجيب الآلي شيء لا يجب أن تجد نفسك بدونه أبدًا.


تحسينات المستجيب التلقائي


1. قدم الإصدارات السابقة من أرشيفات eZine الخاصة بك عبر المجيب التلقائي بدلاً من استضافة جميع المحفوظات الخاصة بك على الإنترنت. سيعطي هذا للمشتركين وزوار موقع الويب وصولاً سهلاً إليهم ويوفر فرصة لتضمين الرسومات والصوت والفيديو والمكونات الأخرى جميعها في ملفات .pdf للتنزيل السريع والسهل.


2. المساعدة في القضايا التقنية ونشر موقع الويب الخاص بك بالكامل ، وحفظه في ملف pdf ، وتحميله في المجيب التلقائي. في بعض الأحيان ، لا يتوفر للزائرين الوقت الكافي لقراءة موقعك بالكامل أو يفقدون اتصالهم بالإنترنت أو الوقت المتصل بالإنترنت. وبهذه الطريقة ، يمكنهم طباعتها وقراءتها في وضع عدم الاتصال.


3. يمكنك عرض الكتاب الإلكتروني الخاص بك عن طريق المجيب الآلي. غالبًا لن يضطر زوارك إلى تنزيله أو الحصول على البرنامج لقراءته على الفور ، وبهذه الطريقة يمكنهم "الانتقال".


4. للحصول على لمسة قانونية سهلة الاستخدام ، يمكنك تضمين الشروط والأحكام لشراء المعاملات وتحميلها في المجيب التلقائي الذي يتم تشغيله مع كل عملية شراء. يمكن أن يشمل ذلك سياسات الإرجاع والمشتريات والمبالغ المستردة وما إلى ذلك.



تقنيات تسويق المستجيب التلقائي

يوفر الإنترنت العديد من وسائل التسويق بأسعار معقولة مع المستجيبين التلقائيين. فيما يلي طريقتان شائعتان لاستخدامهما.


الدليل

يقوم بعض مشرفي المواقع بإعداد روابط أو أدلة مقالات على مواقعهم. يقومون بإنشاء دليل حول موضوع صناعة معين ، ووضع إعلان أو لافتة خاصة بهم على طول الجزء العلوي. ثم يقومون بدعوة الآخرين لإضافة روابط مواقع الويب الخاصة بهم عبر برنامج تبادل الروابط ، وإدراج أنفسهم في دليلك. أو يدعون إلى تقديم المقالات التي تتضمن صندوق موارد في أسفل كل منها مع رابط إلى موقع المؤلف على الويب. ينتج عن هذا زيادة في حركة المرور حيث ترتبط المواقع عبر شبكة الويب العالمية. أدخل "برنامج تبادل الروابط" أو "برنامج دليل المقالة" في محرك البحث المفضل للحصول على المساعدة في كل منهما.

يكتب بعض المسوقين فصلًا تعليميًا بسيطًا خطوة بخطوة في مجال خبرتهم. ثم يقومون بتقسيمها إلى أجزاء أو رسائل أصغر وإعدادها في الرد التلقائي كرسائل بريد إلكتروني ، بما في ذلك الإعلانات القصيرة داخل كل رسالة لدعوة المبيعات وزيارات الموقع. ثم يقومون بدعوة زوار الموقع للتسجيل من خلال نموذج عبر الإنترنت أو عنوان اشتراك البريد الإلكتروني المقدم من خلال خدمة الرد التلقائي. عندما يقوم الأشخاص بالتسجيل ، سوف يتعلمون المزيد عن المنتجات والخدمات من خلال سلسلة التدريس.



أنواع أجهزة الرد الآلي للتسويق عبر الإنترنت


هناك العديد من أجهزة الرد الآلي المتاحة على الإنترنت ، على الرغم من أنها مقسمة إلى ثلاثة أنواع رئيسية - مستضافة عن بُعد ، ومستضافة محليًا ، واستضافة سطح المكتب. بالنسبة للعديد من المسوقين عبر الإنترنت ، يفضل الاستضافة محليًا وسطح المكتب على الاستضافة عن بُعد. على الرغم من أن الاستضافة عن بُعد جيدة ، فإن أجهزة الرد الآلي المستضافة محليًا وسطح المكتب ستسمح لك بالتحكم الكامل - حيث تقوم بتشغيل البرنامج على موقعك الخاص.


إذا كان لديك اسم مجال ، فيمكنك استخدام أي عدد تريده من أجهزة الرد الآلي ، وكلها ستطابق اسم المجال الخاص بك. عند استخدام برنامج مستضاف عن بُعد ، لن تتمكن من استخدام اسم نطاقك مع المجيب الآلي. بدلاً من ذلك ، ستتلقى عنوانًا من الموفر يشبه الرابط الخاص به. قد يكون هذا رائعًا بالنسبة للبعض ، على الرغم من أن الكثيرين يفضلون إدراج أسماء النطاقات الخاصة بهم في المجيب الآلي.


إذا كنت تستخدم اسم المجال الخاص بك مع المجيب الآلي الخاص بك ، فيمكنك عادةً الاحتفاظ بسرية أنك تستخدم مجيبًا آليًا. عندما ترسل رسائل بريد إلكتروني باستخدام المجيب الآلي الخاص بك ، فإنه سيعرض البريد الإلكتروني لموقع الويب الخاص بك ، مما يجعل من الصعب للغاية اكتشاف المجيب الآلي. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لاستخدام المجيب الآلي ، خاصة إذا كنت لا تريد أن يعرف عملاؤك أنك تستخدم واحدًا.


إذا كنت تستخدم مجيبًا آليًا مستضافًا عن بُعد ، فهؤلاء الذين ترسل إليهم رسائل مع إشعار أنك تستخدم مجيبًا آليًا. يجب أن تفكر في هذا من منظورهم المحتمل - إذا كنت عميلاً لهم ، فربما لن ترغب في تلقي رسائل من المجيب الآلي. بدلاً من ذلك ، قد ترغب في تلقي رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الخاصة بك من شخص حقيقي ، مما يمنحك الاهتمام الفردي الكامل.


إذا كنت قد بدأت للتو مع شركتك وكان لديك ميزانية محدودة ، فقد يكون الرد الآلي المستضاف عن بُعد هو الحل الأفضل. يمكنك استخدامه حتى تحصل على المزيد من المال وتعود إلى المسار الصحيح ، على الرغم من أنه لا يجب عليك استخدامه على المدى الطويل. يمكن أن تصبح البرامج المستضافة عن بُعد باهظة الثمن بسرعة كبيرة ؛ حيث أن الرسوم الشهرية ستضيفه سريعًا كل شهر تستخدم فيه البرنامج.


يمكنك العثور على أجهزة الرد الآلي المستضافة عن بُعد عبر الإنترنت ؛ كل ما عليك فعله هو إجراء بحث من خلال محرك بحث مثل Google أو Yahoo. يعد www.automatic-responder.com أحد أفضل المواقع على الإنترنت - بمجرد العثور على موقع ويب ، يمكنك قراءة المزيد عنه وما يقدمه. إذا أعجبك ما تراه ، فكل ما عليك فعله هو الاشتراك ثم البدء في استخدام خدماتهم من خلال مجيب آلي مستضاف عن بُعد.


على الرغم من تفضيل أجهزة الرد الآلي المستضافة محليًا ، إلا أن لها عيوبًا. ستحد بعض الأنواع من عدد المجالات التي يمكنك تثبيتها عليها. إذا لم يوفر البائع تثبيتًا مجانيًا ، فقد تواجه مشكلة في تثبيت البرنامج النصي ، حيث يتطلب معظمهم درجة معينة من الخبرة الفنية. على الرغم من أن لديك سيطرة كاملة على البرنامج ، إلا أن البرامج المستضافة محليًا لا تحتوي على العديد من الميزات مثل البرامج المستضافة عن بُعد.


تعد أجهزة الرد الآلي المستضافة على سطح المكتب رائعة أيضًا ، على الرغم من أن لها عيوبًا أيضًا. تحدد بعض الأنواع عدد النسخ التي يمكنك تثبيتها على أجهزة كمبيوتر مختلفة. لتحقيق أقصى استفادة منها ، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر متصل دائمًا بالإنترنت. ستحتاج أيضًا إلى بعض الخبرة لإعدادها ، ولا يوصى بها لمن لديهم قوائم بريدية كبيرة.


على الرغم من وجود 3 أنواع رئيسية من أجهزة الرد الآلي ، يجب أن يعتمد النوع الذي تختاره على موقع الويب الخاص بك واحتياجاتك. قد تكون أفضل فكرة بالنسبة لك عديمة الفائدة تمامًا لشخص آخر. عندما تتخذ قرارك النهائي ، يجب أن تقرر دائمًا ما تحتاجه لشركتك - ثم اختر مجيبًا آليًا يناسبك بشكل أفضل.

استخدام الرد الآلي لمواكبة البريد الإلكتروني


جميع الشركات عبر الإنترنت ، بغض النظر عن حجمها أو صغرها ، ستصبح عاجلاً أم آجلاً غارقة في عدد الردود على رسائل البريد الإلكتروني التي يتعين عليهم إرسالها يوميًا أو أسبوعيًا. إذا كنت تبحث عن مساعدة بشأن مشكلات البريد الإلكتروني ، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في المجيب الآلي. بمساعدة المجيب الآلي ، لن تواجه مشكلة في متابعة بريدك الإلكتروني. كل ما عليك فعله هو الحصول على مجيب آلي وكتابة البرامج النصية. بمجرد تثبيته - سيكون عملك في وضع الطيار الآلي وستكون غير قادر على الرد على مئات رسائل البريد الإلكتروني.


في أي وقت يرسل لك زائر موقع الويب الخاص بك بريدًا إلكترونيًا متعلقًا بالعمل ، فإنه يبحث عن استجابة فورية. إذا كنت تأخذ وقتك في الرد أو تؤجل البريد الإلكتروني ، يمكن للعميل المحتمل أن يشعر بالإحباط ويقرر الذهاب مع شركة أخرى. إذا كان لديك مجيب آلي من ناحية أخرى ، فسيحصل الفرد على الاستجابة الفورية التي يبحث عنها. لا يوجد انتظار ، حيث يتم إرسال استجابة البريد الإلكتروني على الفور تقريبًا.


اجلس وفكر في مقدار الوقت الذي تقضيه في الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو إرسالها يوميًا - من المحتمل أنها عملية تستغرق وقتًا طويلاً. إذا تلقيت المئات من رسائل البريد الإلكتروني كل يوم ، فمن المحتمل أنك تقضي عدة ساعات في تصفحها جميعًا. سوف يتولى المجيب الآلي هذا الأمر نيابةً عنك ، ويمنحك المزيد من الوقت للاهتمام بأشياء أخرى. يتعلق الرد الآلي بالكفاءة - حيث يمنح أي عمل ناجح ميزة للاستفادة بشكل كبير من وقتك بالإضافة إلى جعل عملائك يشعرون بأنهم مميزون حقًا.


ضع في اعتبارك أنه ليست كل أجهزة الرد الآلي مبنية بنفس الطريقة. سيختلف كل برنامج من برامج الرد الآلي المختلفة من حيث ما تقدمه ، حيث يكون بعضها أفضل في مواقف معينة. عندما تقرر شراء مجيب آلي لمساعدتك في البريد الإلكتروني ، يجب عليك دائمًا التسوق واختيار البرنامج الأفضل لك ولشركتك. إذا قارنت برامج وشركات مختلفة ، فستجد ما هو الأفضل لك. على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت ، إلا أنك ستجد أنه يستحق ذلك في النهاية.


عندما يتعلق الأمر بعملك ، فأنت لا تريد المخاطرة. البريد الإلكتروني مهم جدًا لأي نشاط تجاري عبر الإنترنت ، لأنه ببساطة أفضل طريقة للتواصل مع العملاء وزوار موقعك على الويب. قبل أن يشتري شخص ما أي شيء من شركتك ، سيتصل بك عادةً عبر البريد الإلكتروني أو التحدث مع شخص ما قبل اتخاذ القرار. على الرغم من وجود بعض المشترين الدافعين الذين سيشترون شيئًا ما في زيارتهم الأولى ، يفضل معظم الناس قضاء بعض الوقت والتفكير فيه. في هذه الحالات ، يمكنك استخدام المجيب الآلي للمتابعة معهم ، وإرسال معلومات إليهم حول منتجاتك وشركتك للمساعدة في إقناعهم بالشراء.


آخر شيء يجب التفكير فيه ، على الرغم من أنه الاعتبار الأول للكثيرين هو السعر. من أجل العثور على أفضل الميزات بأفضل سعر ، ستحتاج إلى التسوق والمقارنة. على الإنترنت ، يمكنك العثور على العديد من أجهزة الرد الآلي المختلفة ، ومن الواضح أن بعضها أفضل من البعض الآخر. إذا ذهبت إلى محرك بحث مثل Google أو Yahoo ، يمكنك العثور على العشرات من البرامج المختلفة في وقت قصير أو بدون وقت على الإطلاق. سيكون لديك العديد من البرامج المختلفة للمراجعة والبحث في متناول يدك ، وكلها على الأقل يجب أن تفحصها قبل شراء البرنامج. إذا نظرت إلى كل شيء متاح واستندت إلى قرارك بشأن الميزات والسعر - فستحصل على مجيب آلي رائع سيساعدك كثيرًا في الرد على رسائلك الإلكترونية

ما تحتاج لمعرفته حول الرد الآلي


الإنترنت مكان رائع للعمل هذه الأيام. هناك مئات الآلاف من الشركات على الإنترنت ، تنتظر عملك بشغف. مع تعامل معظم الشركات مع مئات ومئات العملاء على أساس يومي ، يتساءل البعض كيف يفعلون ذلك. عندما تفصل الأساسيات ، سترى أن معظم المستخدمين يستخدمون أجهزة الرد الآلي - أدوات رائعة جدًا يمكن أن تساعدك في مجموعة متنوعة من المهام.


بمجرد إعداد المجيب الآلي على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك كسب المال حتى لو لم تكن هناك. يمكنك الخروج مع عائلتك أو القيام بأشياء أخرى ، بينما يقوم المجيب الآلي الخاص بك بجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ويجني لك بعض المال. في العادة ، لا يشتري الأشخاص أي شيء في زيارتهم الأولى أو الثانية لموقع الويب. يحب معظمهم التسوق والمقارنة والعثور على أفضل صفقة مقابل أموالهم. يمكن اعتبار الرد الآلي على أنه بائع رخيص - حيث سيتابعون عملائك المحتملين ويحافظون على اهتمامهم.


عندما يزور شخص ما موقع الويب الخاص بك ويحب ما يراه ، فإنه عادة ما يقوم بالتسجيل في قائمة العملاء الخاصة بك. إذا لم يكن لديك قائمة عملاء ، فعليك الاستثمار في واحدة على الفور. العميل ، أو قائمة التقيد ، هو قلب وروح شركتك. ستحتوي هذه القائمة على كل عميل من عملائك ، وهي أيضًا قاعدة البيانات الرئيسية لمجيب آلي.


يمكن استخدام أجهزة الرد الآلي لإرسال رسائل محددة مسبقًا في أي وقت تريده. واحدة من أفضل المواقع على الإنترنت هي www.automatic-responder.com فهي توفر حسابًا تجريبيًا مجانيًا. يمكنهم إبلاغ عملائك بالأخبار والمنتجات القادمة والإجابة على معظم الأسئلة. يمكن اعتبار الرد الآلي على أنه بائع ، حيث سيتيح للعملاء معرفة المنتجات ، والميزات التي تتمتع بها المنتجات ، وكيف سيستفيد العميل من استخدام المنتج. علاوة على ذلك ، ستعمل ميزة الرد الآلي أيضًا على إبقاء عملائك على اطلاع دائم ومتابعتهم للتأكد من أنهم يشعرون بالتميز.


مجرد امتلاك موقع على شبكة الإنترنت ليس كافيًا هذه الأيام. هناك الملايين والملايين من مواقع الويب على الإنترنت ، يقدم المئات منها نفس المنتجات والخدمات التي تقدمها أنت. لديك الكثير من المنافسة ، بغض النظر عما قد تقدمه. لتحقيق النجاح في هذا اليوم وهذا العصر ، ستكون متميزًا بين البقية وتقدم لعملائك أكثر من المنافسين. إن التفوق على منافسيك يعني أنك ستحصل على المزيد من الزيارات - مما يؤدي إلى المزيد من المبيعات.


على الرغم من أن أجهزة الرد الآلي يمكن أن تساعدك كثيرًا ، إلا أنها لا تستطيع أن تفعل كل شيء بأنفسهم. سوف يتعاملون مع جميع المهام المتعلقة بالبريد الإلكتروني تقريبًا ، ويساعدونك في اكتساب حركة المرور ، ويبقون عملائك على اطلاع بكل ما يجري في شركتك. لتحقيق أقصى استفادة من المجيب الآلي ، ستحتاج إلى التأكد من استخدامه في كل فرصة تحصل عليها. إنها برامج مفيدة للغاية - ويمكن أن تجعل حياتك العملية أسهل من أي وقت مضى إذا سمحت لهم بذلك.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -