شروط تحقيق الربح من مدونة بلوجر 2022 مع كيفية ربط المدونة بحساب جوجل ادسنس


ربط المدونة بحساب جوجل ادسنس


يرغب العديد من المبتدئين في عالم التدوين في ربط مدوناتهم بلوجر بحساب ادسنس لسنة 2022 ، ومعضم الباحثين عن هذا الربط ليس لديهم الأموال لشراء دومين حتى يكون لديهم موقع إحترافي، و يبحثون عن طرق لربط جوجل ادسنس مع الدومين المجاني الذي تمنحه جوجل على موقع بلوجر وهو بلوك سبوت BlogSpot، وفي هذه المقالة لن يقتصر شرحنا على الدومين المجاني فقط، بل سأحاول التطرق لكيفية ربط حساب أدسنس بالنوعين من الدومينات سواء منهBlogSpot المجاني أو أي دومين مدفوع مع طرح أفضل الدومينا المدفوعة من حيث ثمنها وجودة الخدمات التي تقدمها.



ربط بلوجر بأدسنس

وماهي الفوارق بين أن يكون لديك حساب ادسنس جديد وآخر قديم وكذا شروط تحقيق الربح في الادسنس، وتقريبا جل المدونين الحالمين بالربح من الأنترنت يرغبون في ربط مدوناتهم بموقع ادسنس بإعتباره أحسن شركة تقدم خدمات ربحية مميزة، لدى فهناك مجموعة من الشروط اللازم توفرها في المواقع حتى يتم قبولها في تحقيق الدخل من طرف جوجل أدسنس وهذا ماسنعمل على تقاسمه معكم في هذا الشرح إن شاء الله.


بعد عملك على إنشاء مدونتك بلوجر الخاصة وعملت بكل دقة على تحقيق جميع الشروط لجوجل ادسنس والتي فرضتها لكي توافقة على تحقيق الربح من الانترنت، سنقوم بمنحك مجموعة من التقنيات عن كيفية ربط المدونة بموقع ادسنس بالشكل المناسب والصحيحة، وسنعمل على تقديم مجموعة من النصائح القيمة التي ستساعدك في قبول سريع لمدونتك في تحقيق الربح من الأنترنت، ماعليك سوى التركيز في قراءة المقال بكل جدية تامة وأنا على يقين بأنك ستخرج بإفادة مهمة.

ربط مدونة بلوجر مع جوجل أدسنس

إن ربط المدونة بحساب أدسس لا يحتاج منك أن تكون خبير في مجال الربح من الأنترنت، ماعليك سوى إتباع بعض الخطوات البسيطة لتحقيق الربط. مع العلم أنه لازم لك أن لا تقع في المحضور مع شروط أدسنس حتى لاتُحرم من تحقيق الدخل لأنك قد تقع في أخطاء مخالفة لشروط الربح من أدسنس فتمنعك من ذلك. وحتى وإن صار وقُبلت فإن حسابك يبقى دائما مهدد بالحظر. وإعلم عزيزي الزائر أنك لن تصبح خبيرا بمجرد كتابة مقال أو إثنين فالأمر يحتاج إلى بحث طويل ومعمق حتى تصل إلى مبتغاك.


على الأرجح هناك ثلاث أنواع من الربط بين أدسنس ومختلف المواقع

  • ربط مدونة بلوجر المجانية التي توفرها جوجل مع حساب أدسنس ( الدومين المجاني الوحيد المقبول من طرف أدسنس ).
  • ربط دومين مدفوع مثل .com .net .ma وغيره مع حساب أدسنس.
  • الربط مع حساب أدسنس حديث وحساب أدسنس قديم.
بطبيعة الحال كما سبق وأخبرناكم في أول الموضع أننا سنعمل على شرح كل التقنيات المتوفرة في ربط حسابك أدسنس بموقعك، سواءا كان دومين مدفوع وهذا هو المفضل لدي أو كان دومين BlogSpot المجاني، وكذلك حسب نوع حساب أدسنس هل هو حديث الإنشاء أم قديم وللمعلوم وهو مهم جدا لأنه يساعد على ربط الحساب بسلاسة ودون مشاكل ألا وهو الجيميل من الأفضل أن يكون موحد بين الحسابات.


ربط مدونة بلوجر المجانية مع حساب أدسنس

هناك نوعين من الربط في مايخص الدومين المجانيBlogSpot ، الأول أن تقوم بربطه بحساب سبق لك أن ربطه مع قناة لك على اليوتيوب، والثاني يكون حساب أدسنس حديث، وعلى العموم الأمر بسيط بالنسبة للإثنين وهو تقربا نفسه، إلا أن القديم يكون مفعل ومتبث الملكية أما الحديث فيحتاج إلى إتباث الملكية للموقع وإدخال معلوماتك الشخصية، وحسابك البنكي الذي ستستلم فيه الأموال.

-     الربط بحساب قديم

في هذه الحالة يكون الأمر جد يسير وسهل للغية لأنه ماعليك سوى الدخول إلى لوحة تحكم المدونة تم الضغط على الأرباح، وبعدها تقوم بالضغط على ربط Adsense بالمدونة، وحنها ستنتظر الرد من أدسنس في بضعت أيام إما بالأيجاب (القبول) أو بالسلب (الرفض).

-     الربط بحساب حديث

في مايخص الحساب الحديت فالأمر أيضا سهل لكن يتطلب منك إدخال معلوماتك الشخصية، ومعلومات عن المدونة لأنك جديد في هذا الموقع، وإذا تبث أنه لديك حساب قديم بنفس المعلومات التي أدخلتها في الحساب الجديد فلن يتم قبولك في أدسنس.

من خلال لوحة التحكم في المدونة تضغط على الأرباح، ثم  ربط Adsense  بالمدونة، بعدها يطلب منك إدخال الجيميل الخاص بك إما الموجود بالمدونة أو آخر جديد لم يسبق له أن رُبط بأدسنس ثم سينقل إلى صفحة جديدة خاصة بموقع أدسنس لتقوم بملأ البيانات بالشكل الآتي:

§      تحقيق استفادة أكبر من خلال Adsense إختر " نعم " .

§      إختيار بلدك حسب إقامتك أو البلد الذي ستسقبل فيه أرباحك.

§      سيطلب منك مراجع الأحكام والشروط وقبولها " أوافق"

§      أنقر على بدأ ثلاث مرات إلى أن تصل إلى صفحة لإدخال معلوماتك الشخصية.

§      إختر نوع الحساب "فردي"

§      أدخل عنوان السكن الموجود على بطاقة الهوية بدون تغيير

§      رمز البريد الخاص بدولتك أو الإقليم الذي تسكنه

§      المدين أو الإقليم الذي تسكن فيه

§      رقم الهاتف الخاص بك وهو مهم لأنه سيتم التواص معك به لتفعيل الحساب.

§      الضغط على طلب المراجع

وهنا إنتهيت من الربط وتنتضر مراجعة الموقع من طرف أدسنس، قد يستغرق أمر المراجة أيام أو أسابيع ماعليك سوى إتمام عملك على المدونة، ومحاولة إصلاح المشاكل التي تقابك حتى يتم الرد عليك من أدسنس.

ربط الدومين المدفوع بحسابك على جوجل أدسنس

الأمر بالنسبة للدومين المدفوع، فهو يختلف بعض الشيء عن الدومين المجاني في مجموعة من الجزئيات التي سنعمل على تفصيله، وشرحها في الأسطر القادمة ووجب عليك التركيز فيها حتى لاتنسى بعض الأشياء المهمة ولا يتم الربط بالشكل المطلوب.

بالنسبة لأدسنس قديم أو حديث لايوجد إختلاف كبير مع الدومين المجاني فهي نفس الخطوات تقريبا، فالحساب القديم يحتاج منك فقط إدخال معلومات الدومين، أما الحديث فيجب إدخال المعلومات الشخصية كاملة، كما سبق وشرحنا في الدومين المجاني، أما كيفية إدخال معلومات الدومين المدفوع فتكون كالآتي:

 بعد الدخول إلى موقع أدسنس فسوف تضغط على كلمة المواقع، ثم إضافة موقع ثم أضف الدومين، مع إحترام الآتي تكتب فقط fun-ribhnet.com  بدون www وبدون https:// ثم حفظ ومتابعة.

سيعطيك كود سكريبت HTML لنسخه ولصقه في ملف HTML الخاص بالمدونة، ويطلب منك أن تضعه في مكان داخل  وسم <head> </head> يجب مراعات هذه النقطة لكي يتم مراجعة الموقع وتحقيق الربط.

شروط تحقيق الربح من بلوجر


في هذه المرحلة من المقال، وهي المهمة بالطبع نلتمس منكم التركيز في كل هه الأمور التي سنشير إليها في هذا المقال لأننا سنعمل على تزويد بكل الشروط  والتقنيات التي يجب عليك العمل بها، حتى تحصل على القبول في أدسنس لأنه ليس بمجرد إنشاء مدونة وكتابة المقالات سوف يتم قبولك في أدسنس المرجو منك الإنتباه جيدا لهذه الشروط التي سنذكرها وهي كالآتي:

1. قالب المدونة يجب أن يكون القالب سلس ومرن وبدون أخطاء برمجية، ويحتوي على روابط إعادة التوجيه، ويعتبر قالب سيو بلس seoplus من أهم القوالب الجيدة البرمجة والمتوافقة مع بلوجر وبه نسختان واحدة مجانية والأخرى مدفوعة.

2. إضافة سياسةالخصوصية إلى الموقع لأنها تعتبر من أهمة الأدوات في الموقع وهنا ستجد شرح إضافة سياسة الخصوصية لموقعك.

3. إضافة صفحة "إتصل بنا" وهذا أصبح كذلك شرط مهم وستجد تريكب الأداة في الموقع من هنا

4.  بالنسبة للمحتوى من المهم أن يكون حصريا لتفادي التبليغ عن حقوق الملكية، وبالتالي توقيف مدونتك من طرف بلوجر، وإن لم يكن لديك مواضيع حصرية فعليك أخد مواضيع لها صلة بالمجال الذي تريد العمل عليه، وتقوب بتغيير اللفظ بحيث لايتغير المعنى للمواضيع وبذلك تكون قد تجاوزت مشكل حقوق الملكية.

5. التركيز على عدد المواضيع وعدد الكلمات في كل موضوع، لأن الأمر بالنسبة لعدد المواضيع يجب على الأقل أن يتجاوز 20 مقال، حتى يكون الموقع دا قيمة بالنسبة لأدسنس أما بالنسبة لعدد الكلمات في الموضوع الواحد، فالجيد أن يتجاوز 800  كلمة حتى يكون مفيد للزوار وبه كمية معلومات مهمة.

6. العمل على تصميم صور حصرية للمدونة، أو تضيف صور ليس بها حقوق ملكية ومن المهم التعديل عليها حتى تصبح حصرية وبجودة عالية ومقاييس تجعلها غير مؤثرة على تحميل الصفحات، وهناك مجموعة من المواقع التي تقدم صور بدون حقوق ملكية تأخدها وتعدل عليها وتضيفها لمواضيعك مثل موقع pixabay.

7. الروابط في الموقع وهما نوعنا روابط داخلية، أي الروابط التي توجه الزبون إلى داخل الأقسام الموجودة بالمدون ويجب أن تكون شغالة وبدون خطأ 404، والثانية هي الروابط الخارجية التي توجه الزبون لمواقع خارج المدونة أو تتطبيقات فكلها يجب أن تكون شغالة 100%  ، حتى تتجنب تضليل الزوار وقد تكون سبب في عدم قبول موقعك في أدسنس.

8. تجنب نشر المحتوى المخالف مثل بث المباريات والأفلام الإباحية وجميع المواد المسروقة التي بها حقوق الملكية

9. إتبات الملكية للموقع الخاص بك في أداة search console وإضاف ملف sitemap الخاص بالموقع ليتم أرشفته.

10.       في حالة الدومين المدفوع فيجب عليك تفعيل خيار إعادة التوجيه في لوحة التحكم الخاصة بالمدونة  من الشكل fun-ribhnet.com إلى الشكل https://www.fun-ribhnet.com

11. إضافة كود معرف الناشر الخاص بك وستجده في الحساب الخاص بك أدسنس بعد الدخول إلى أدسنس تضغط على المواقع الإلكترونية ثم الحصول على الرمز تقوم بنسخه ولصقه داخل ملف HTML للمدونة في الوسم <head></head>.

الرابط لِتحميل قلب سيو بلس SEOPLUS النسخة العربية المجانية.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، وأتمنى أن أكون قد وُفِّقْتُ في تقديم المعلومات اللازمة عن الشروط الواجب توفرها في المدونة ليتم قبولها في تحقيق الربح من الإنترنت لموقع أدسنس.

لا تنسونا من دعمكم وشكرا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -