افضل الوسائل والادوات لاكتشاف اخطاء موقعك الحلول لاصلاحها

افضل الوسائل والادوات لاكتشاف اخطاء موقعك او مدونتك على الويب مع بعض الحلول لاصلاحه.

افضل الوسائل والادوات لاكتشاف اخطاء موقعك الحلول لاصلاحها


هل لديك موقع او مدونة او حتى منتدى على الويب , فأنت بالطبع تحتاج إلى مجموعة من الأدوات التي ستساعدك في تحليل اخطاء موقعك من جميع النواحي سواء البرمجة الخاصة به أو اداء السرعة و القابلية على تصفحه و قوة السيو في موقعك.

هل لديك الرغبة في أن تجد جميع الأدوات و المواقع التى تساعدك وتقدم لك افضل المواقع التي تقدم خدمات تحليل المواقع من الأخطاء و تساعدك في إيجاد الحلول المناسبة لذلك , في هذه المقالة ستجد إن شاء الله كل ماتبحث عنه وانصحك بحفظها على متصفحك للرجوع اليها كل مرة تحتاج إلى فحص موقعك .

ما نقدمه لكم احبتي الأعزاء فى هذه المقالة هي مواقع مميزة ورائعة و شائعة لفحص الموقع من ناحية برمجته HTML و CSS و JAVA . وكذلك كشف جميع الأخطاء الموجودة في موقعك مع تقديم الحلول المناسبة , تجد في نفس الوقت مواقع اختبار سرعة موقعك و الأخطاء التى تؤدي الى ثقله اثناء تصفحه .
ونوفر مواقع تتيح لك فحص حول مدى قابلية الوصول الى موقعك من نواحي مختلفة مثل الزوار , البلدان , المتصفحات , الاجهزة وغيرها من الأمور التي تجعلك تعمل على نقاط قوة موقعك وتطويرها

مواقع تخص فحص اخطاء أكواد HTML وحلولها


1- W3C markup validation : المدقق الرسمي لـ World Wide Web Consortium. مورد ثمين خاص لفحص HTML أو XHTML أو ختلف لغات الترميز الأخرى التي تستخدم على صفحات الويب بحثًا عن أخطاء في هذه اللغات.

2- أدوات مشرفي المواقع من Google :
هي عبارة عن أداة لابد أن تتوفر لكل من يشرف على موقع، بواسطة هذه الأداة المجانية المقدمة من طرف شركة google ، يمكن تحديد الصفحات أو الروابط التي تحتوي على أخطاء ، وكذلك البحث عن البرامج الضارة فى موقعك ، وإيجاد الصفحات ذات عناوين قصيرة أو غير الموجودة ، والعثور كذلك على العلامات الوصفية المكررة ، وتجدر الإشارة إلى أنه لابد لك من التوفر على حساب Google لتسنح لك الفرصة للعمل بهذه الأدوات.


3- Silktide Nibbler :
هي عبارة عن موقع يتيح لك خدمة مجانية مميزة على الإنترنت تعطيك نظرة إجمالية وشمولية جيدة على موقعك الإلكتروني ولابد من الاستفادة من هذه الخدمة لأنها تعطي إحصاءات ومعطيات لتطوير موقعك.

4- Woorank :
للبدء في تحسين موقع الويب الخاص بك ، عليك أن تعرف كيف يسجل موقع الويب الخاص بك. قم بتشغيل مراجعتك اليوم للحصول على تحليل فوري لموقع الويب ومعرفة ما عليك القيام به لتحسين وهي أداة رائعة أخرى مجانية على الإنترنت توفر لك نظرة سريعة وسهلة القراءة على المشاكل التي قد تواجهها على موقعك.

5- HTML Tidy :
أداة متميزة وبسيطة في الاستخدام على الإنترنت تساعدك في تحديد أخطاء HTML الموجودة في كود الموقع الخاص بك أو على بعض الصفحات على موقعك.

6- Feng-GUI :
تساعد هذه الخدمة المجانية في تحديد أهم المناطق والصفحات التي يذهب إليها الزائر فى موقعك

مواقع لفحص أخطاء اكواد CSS و كيفية ضغطها


1- التحقق W3C CSS validation service :
 تتيح لك إضهار لك المشكلات في الإصدارات أو تحذيرات الامتثال الموجودة في أي شفرة CSS.

2- كيف تضغط اكواد CSS Compressor : لا يمكنك التحقق من وجود أخطاء على اكوادك بواسطة هذه الخدمة ، لكنها أداة رائعة يمكنها تقليص وضغط حجة اكواد CSS الخاص بك للمساعدة في الرفع من سرعة وقت التحميل الكلي لموقعك على المتصفحات ، وحتى التقليل الإجمالي من مقدار النطاق الترددي الذي تستخدمه.

اقرا ايضا : ما هو سيو SEO الذي يساعدك فى رفع ترتيب موقعك على جوجل

مواقع اختبار سرعة موقعك او مدونتك و طرق تسريعها



1- WebPagetest :
هي أداة مميزة ومفضلة عند مجموعة من مشرفي المواقع لاختبار وقت تحميل صفحات الويب الخاصة بهم.


2- GTmetrix :
تتيح لك اختبار سرعة صفحات الويب وتحسين إصدارات الصور والصفحات والنصوص التي توجد على موقعك.

3- أدوات Pingdom :
من الأدوات الرائعة التي تمنحك رؤية عامة جيدة وبسيطة القراءة عن المدة التي يستغرقها تحميل شيء ما على صفحات الويب الخاصة بك. ضع في حسبانك أن جل الزوار لموقع الويب الخاص بك لا يقضون سوى بضع ثوانٍ على كل صفحة يزورونها.

4- WebSiteOptimization :
خدمة تتيح لك معرفة الوقت المستغرق لتحميل صفحة الويب وما يمكنك يمكنك العمل عليه لتحسين سرعة التحميل إلى أقصى حد ممكن.

5- Web Page Content Compression Verification:
يمكنك التحقق من ضغط محتوى صفحة الويب باختبار صفحة فردية أو عنصر على صفحة (مثل ملف .CSS أو .JS) لمعرفة ما إذا كان يتم ضغطها قبل إرسالها باستخدام gzip.

يمكنك من اختبار أوقات تحميل صفحات الويب الخاصة بك حول بلدان العالم.

مواقع فحص مدى امكانية و قابلية الوصول الى موقعك


1- Browsershots :
اختبار مدى سهولة الوصول إلى صفحات الويب الخاصة بك في جميع متصفحات الإنترنت.

2- Colorblind filter :
انظر كيف تظهر صفحتك لأولئك الذين لديهم عمى الألوان. يضمن استخدام هذه الصفحة أنه إذا كان شخص ما يزور موقعك مصابًا بعمى الألوان ، فلن يفوتك شيء لأن مخطط الألوان سيئ.

3- HERA :
يمكنك أن تحقق من أن كل الأشخاص يصلون إلى محتوى الموقع ، بغض النظر عن نوعية الإعاقة ، يمكنه عرض صفحاتك الويب .

4- html2txt :
تمكنك هذه الطريقة المميزة لتحويل صفحة HTML الخاصة بك إلى مستند نصي. والصفحة هذه مفيدة لأن الكثير من أدوات الوصول للمكفوفين ستحول الصفحات إلى نص. بواسطة هذه الأداة يمكنك الحصول على فكرة جيدة كيف يمكن لشخص أعمى قراءة صفحتك.

5- The Readability Test Tool
أداة اختبار إمكانية القراءة، يمكنك اختبار قابلية قراءة صفحات موقعك على الأنترنت والحصول على فكرة أفضل عن عدد الأشخاص الذين قد يتجاوبون مع محتوى موقعك.

6- IE NetRender :
هي طريقة جميلة على الإنترنت تسمح لك بمشاهدة كيفية عرض صفحتك في إصدارات مختلفة من Microsoft Internet Explorer. الأداة مفيدة إذا كانت لك بحاجة إلى إختبار صفحات الويب الخاصة بموقعك في متصفح قديم ، مثل IE6 ، المعروف بأنه يعاني من مشكلات التوافق مع CSS.

توافق موقعك على اجهزة المحمولة


- mobiReady :
يساعدك على التحقق من مدى توافق موقعك على الويب أو مدونتك عندما يتم عرضها على جهاز محمول. فهو لا يمنح فقط معلومات تفصيلية حول سبب عمل موقعك على الويب أو قد لا يعمل ، بل يقدم أيضًا عروض توضيحية مباشرة حول كيفية تحميل الصفحة على أجهزة جوال مختلفة كالهواتف المحمولة بأبعادها المختلفة والأجهزة اللوحية مثل الايباد والتابلت

بيانات لتحليل معطيات الموقع

- Google Analytics : موقع من شركة جوجل يمنحك تفاصيل كاملة عن زوار الموقع الخاص بك على الويب ، والمتصفحات التي يستخدمونها ، والصفحات التي يغادرونها ، وما بحثوا عنه ، وأكثر من ذلك بكثير.

إلى هنا نكون قد أنهينا مقالتنا هذه ونتمنى أن تكون مفيدة لكم زوارنا الكرام، نشكركم على حسن الانتباه والمتابعة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -