أفضل 23 موقع لربح المال من الانترنت والمضمونة 2023

مواقع لها سمعة جيدة لربح المال من الإنترنت

مواقع لربح المال من الانترنت


في هذا الموضوع سأعمل على نقل لكم مجموع من المواقع التي يمكنك أن تحصل من خلالها دخل مهم من الدولارات وستجد مواقع تتمتع بالخصائص التالية:
  • مواقع لها سمعة جيدة ومكانة في مجال الربح من الانترنت.
  • مواقع لها مصداقية كبيرة و تدفع للمتعاملين معها في الوقت المحدد بدون أي غش أو تماطل.
  • مواقع تمكنك من الربح بمجموعة من الطرق سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.
  • مواقع تساعدك في تطوير ذاتك ومهاراتك وخلق اسم لنفسك.
تم ترتيب كل هذه المواقع على حسب جودتها والفرص التي تتيحها، فكلما كانت هذه الفرص أكثر كلما صنفنا الموقع في مرتبة أعلى مع الأخذ بعين الاعتبار جمع كل المواقع التي تقدم نفس الخدمات.
فحاول أن تعطي لنفسك فرصة للتعامل مع مثل هذه المواقع التي تتيح لك فرصاً حقيقة للربح من الأنترنت، ولا تبحث عن مواقع ضعيفة تضيع فيها وقتك ومجهودك.
لهذا أريدك أن تتأنى في قراءة هذا الدليل كاملاً، والذي سيتم فيه شرح لك كل شيء عن أفضل مواقع الربح من الانترنت، كما سيشار إلى أفضل الأدلة والمعلومات التي قد تحتاج إليها للتعامل مع أي من هذه المواقع بكل احترافية.
أحضر كوباً من مشروبك المفضل واللذيذ وأطمئن فأنت معنا من الرابحون إن شاء الله، وإن كانت هذه زيارتك الأولى لنا -أهلاً بك- فاعلم أن الشرح عن كل شيء سيكون مبسط وبأمانة عالية مع إضافة الكثير من الخبرات العملية.


لنبدأ على بركة الله!
أفضل مواقع الربح من الانترنت

1. جوجل google

يعتبر جوجل من أحد أهم المواقع التي تتيح فرص الربح من الانترنت، ويقدم فرص ربح هائلة للغاية في مجموعة من المجالات المختلفة والمتنوعة، والتي تغيب على الكثير من المبتدئين في مجال الربح من النت.
يمكنك كسب المال من جوجل عن طريق:
جوجل أدسنس الذي يمكنك من الربح من خلال موقعك أو قناتك على اليوتيوب بواسطة الإعلانات وهي من أهم الطرق للمبتدئين.
الكسب بواسطة جلب عملاء لك عن طريق مختلف خدمات جوجل مثل بحث جوجل، خرائط جوجل بشكل مجاني تماماً.
ربح المال من شراء إعلانات جوجل للترويج لأشياء تكسب منها المال.

2. فيسبوك

إنه فيسبوك يا سادة هو أحد مواقع التي تتيح لك الربح من الانترنت، ومعظمنا يستخدمه فقط للتسلية، مع العلم أن مجموعة من الناس تستخدمه لربح المال بشكل مباشر وغير مباشر.
  • يمكنك الربح من فيديوهات الفيسبوك
  • والربح من متجر فيسبوك (Facebook Marketplace)
  • والربح من المجموعات (جروبات) في الفيسبوك
  • والربح من الترويج عن طريق إعلانات الفيسبوك الممولة
فالكثير من الناس الذين يحققون أرباحاً مميزة للغاية فقط بسبب معرفتهم بكيفية عمل اعلانات ممولة على فيسبوك بطريقة صحيحة وفعّالة. الربح من الفيسبوك عن طريق بيع المنتجات. فلا يجب أن تضيع كل هذه الفرص من يديك من أجل بعض المواقع الصغيرة التي تعطي القليل من السنتات.

3. يوتيوب

أعتقد أنك لا تجهل اليوتيوب، و أعتقد أيضاً أنك تعلم أنه هناك الكثير من العرب وغيرهم الذين يجنون الكثير من الدولارات شهرياً من الربح من قنواتهم على اليوتيوب. والكثير من الطرق الأخرى للكسب من اليوتيوب مثل جلب الترافيك والتسويق بالعمولة والترويج للمنتجات والخدمات والتي تحقق دخلاً محترما للكثيرين.
فإن كنت تظن أنك بحاجة إلى الكثير من معدات باهظة الثمن أو خبرة كبيرة لإنشاء قناة على اليوتيوب فأنت مخطئ، ستتأكد من ذلك بنفسك، وستعرف كيف تبدأ على يوتيوب من خلال الأدلة التالية:
  • كيفية الربح من اليوتيوب
  • أفكار قنوات يوتيوب رائعة ومربحة
  • كيفية تصميم فيديو احترافي (خطوة بخطوة)
  • كيفية إنشاء قناة يوتيوب وضبطها باحترافية (شرح بالصور)
  • كيف تنشر قناتك على اليوتيوب
  • كيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

4. انستجرام

انستجرام ليس فقط لعرض الصور عليه وحسب، بل يعتبر من أحد أفضل وأهم مواقع الربح من الانترنت للمبدعين وصناع المحتوى وكل من يعمل على مجال التجارة الإلكترونية وكذلك الدروب شيبينج.

5. أمازون

هل لديك الهمة لكي تعمل مع أغنى شخص في العالم، منصة أمازون العملاقة لم تجعل مالكها جيف بيزوس من أغنى المليارديرات في العالم وحسب، بل جعلت الكثير من الناس يصبحون من أصحاب الملايين.
يوجد تقريباً 5 طرق أكثر من رائعة للكسب من أمازون، والتي تتيح لك الربح من المنصة في أي مكان من العالم، ومن أشهرها خطة التسويق بالعمولة الخاص بأمازون أو الربح من برنامج Kindle أو حتى طباعة التيشرتات.
لا أريد أن أطيل عليك هنا، فلقد قمنا بطرح دليل شامل وهو “الربح من أمازون“، والذي ستجد به كل المعلومات التي تحتاج إليها لكي تبدأ الآن.

6. موقع جوميا

موقع جوميا لربما سبق لك أن ذهبت له لكي تشتري منه بعض الأغراض فهو قد يكون فرصة ربحية جيدة جداً بالنسبة لك خصوصاً إن كنت مهتم بـ صناعة المحتوى الرقمي. أو إن كنت تريد العمل في التجارة والبيع أونلاين سواء منتجاتك الخاصة أو منتجات غيرك، فهناك الكثير من الباعة على هذه المنصة العملاقة الذين يحققون مبالغ مهمة مستفيدين من الترافيك العالي الذي يزور الموقع كل يوم.

7. موقع Shopify

ربما قد سمعت من قبل عن الدروب شيبينج والذي سبق وأن أشرت له سابقاً، هو واحد من أبرز وأهم الطرق للربح من الانترنت في الوقت الحالي، وإن لم يسبق لك أن فعلت فمن المهم أن تطلع على “ما هو الدروب شيبينج“. و منصة Shopify تُعد من أفضل المنصات في العالم لبناء المتاجر الإلكترونية وبالخصوص إن كنت تستهدف الجمهور الأجنبي فهي الاختيار الأمثل بلا منازع. لهذا ينصح بالاستعانة بهذا الموقع فهو يقدم إمكانيات هائلة.

8. موقع Etsy

موقع Etsy هو واحد من أهم المنصات أيضاً للربح من الانترنت عن طريق بيع المنتجات، وما يجعله مميزا أنه يهتم بالمنتجات المميزة و المصنوعة يدوياً. لهذا إن كنت تقوم أنت أو أي شخص تعرفه بصناعة المنتجات اليدوية بمختلف أنواعها (ملابس – مطبوعات – اكسسوارات – لوحات فنية) وغيرها فينصح بهذه المنصة.

9. موقع Teespring

إن كنت من محبي طباعة التيشرتات مجاناً بدون أي رأس مال وكسب المال منها، وبدون حتى أن تقوم بطباعة أو توصيل أي شيء للعملاء فالجأ إلى ما يسمى الطباعة عند الطلب (Print On Demand).
إن كنت مهتم بالتصميم أو تعرف كيف تبحث عن التصميمات التي يريدها الناس في أي نيتش (Niche)، فهذه فرصة ربحية جميلة وجيدة وأكثر من رائعة بالنسبة لك.
يمكنك الإعتماد على المصممين المحترفين لكي يقوموا بالتصميم لك وتربح أنت من التصميمات، وبالمناسبة هذه الطريقة أكثر من مربحة لمن يعرف كيف يبحث. وبالمناسبة موقعي امازون و Etsy يمكنك من الربح من نفس الطريقة، ولكن يتطلب الأمر منك مجهود أكبر عكس منصة Teespring.

10. موقع كليك بانك

الربح من التسويق بالعمولة ، والذي يتطلب البحث عن مجموعة من البرامج والخدمات والمنتجات لكي تسوق لها، ولهذا ظهرت منصات الـ Affiliate Networks. منصة ClickBank هي من أقدم هذه المنصات العالمية في عالم التسويق بالعمولة، والتي تتيح لك الكثير من المنتجات لكي تروج لها بمختلف الطرق.

11. موقع ShareASale

منصة ShareASale العملاقة هي كذلك تعتبر من أحد أفضل وأنجح منصات التسويق بالعمولة، والتي ستجد بها الكثير من برامج التسويق بالعمولة التي يمكنك الترويج لها والربح منها. مجموعة من الشركات العالمية تضع منتجاتها في هذه المنصة مثل أن جوجل نفسها تضع بعض منتجاتها مثل خدمة Grammarly على هذه المنصة لكي يروج لها المسوقون، لهذا ينصح بالذهاب إلى هذه المنصة وتبحث بنفسك عن برامج التسويق بالعمولة التي تناسبك.

12. موقع Udemy

موقع يوديمي هو أحد أميز مواقع الربح من الانترنت والتي يتجاهلها الكثير من صناع المحتوى العرب.
فهنالك من جنى وحقق:
  • آلاف الدولارات من بيع درون عن طريقة طبخ اكلة مغربية مشهورة.
  • مئات الدولارات بنشره لدروس عن البرمجة باللغة العربية.
  • آلاف الدولارات عن كيفية رسم الشخصيات للمبتدئين.
وهذا بالطبع لأن موقع يوديمي يرتاده الملايين من الناس من كل أنحاء العالم للبحث عن مايحتاجونه وتعلم ما يريدونه بمقابل مادي بسيط للغاية، ولابد لك أن تستغل فرصتك وتظهر مهاراتك في المجال الذي تحبه. فالمطلوب منك هو أن تقوم بعمل دروس مبسطة حول المعلومات التي تتقنها، وياحبذا لو كانت هذه الدروس باللغة الانجليزية، لأن هذا يعني أن فرصتك أكبر في أن يشتري هذا الكورس عدد كبير من الناس.
وبالطبع كلما زادت خبرتك في المجال كلما كانت حضوض بيعك للدروس جيدة ومربحة، المهم أن تمتلك معرفة كافية ومميزة مما يجعلهم يتابعون دروسك حتى يستفيدوا منها.

13. موقع Fiverr

هو عبارة عن منصة للعمل الحر مقابل 5 دولار التي تتيح لك تقديم خدماتك إلى الزبائن المحتاجين لخدماتك بمقابل مادي في مختلف المجالات وما عليك سوى عرض خدماتك للتواصل مع زبائنك عن طريق المنصة التي تعمل على تسهيل جلب الزبائن لك وتعمل المنصة كوسيط بين مختلف العملاء.

14. موقع Upwork

موقع Upwork هو من أبرز مواقع العمل الحر، ولكنه يعمل بشكل مختلف عن موقع فايفر، فهنا أنت من يبحث عن العملاء وعرض خدماتك عليهم.
هذه المنصة قد يكون أصعب قليلاً عند البدء فيه والعمل لأن مستوى التنافس يكون أعلى، لكن في نفس الوقت الأرباح تكون فيه أكبر وأقوى بكثير خصوصاً إن كنت محترفاً في أحد المجالات المعينة.
أشهر مجالات العمل على هذا الموقع هي:
  • الكتابة والترجمة.
  • الترمجة بمختلف أنواعها.
  • التصميم.

15. موقع Freelancer

موقع Freelancer أحد المواقع العملاقة والقديمة جداً في مجال العمل الحر، وهو كذلك من المنصات التي يعتمد عليها الكثير من أصحاب الأعمال في إنشاء مشاريعهم الكبيرة. منصة فري لانسر مناسب جداً للمحترفين في مختلف المجالات من المبرمجين والمصممين، وكل شخص عنده مهارات وعند إمكانية لتقديمها للآخرين بشكل احترافي.

16. موقع Behance

إن كان لديك إلمام بأحد من هذه المجالات كمجال التصميم والرسوم المتحركة (Graphic Design – Motion Graphic) وتتقن العمل على أفضل برامج تصميم الصور الاحترافية مثل أدوبي فوتوشوب و Adobe Illustrator.
أو أنك تحب العمل في هذا المجال ومازلت تتعلم فأنصحك بالتوجه إلى موقع Behance العملاق، والذي يعطيك ليس فقط فرسة للتعلم ولكن يمدك بالكثير من الأمثلة لصقل موهبتك على أعمال أكثر من رائعة تتعلم منها وتستلهم منها الأفكار الإبداعية.
كما أنك ستجد أيضاً الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن المواهب للعمل معهم من مختلف دول العالم.
فمنصة Behance تعطيك فرصة ليصبح لك بورتفوليو احترافي، وفي نفس الوقت هي عبارة عن منصة للعمل الحر في هذا المجال تحديداً.

17. موقع shutterstock

هل لديك هواية التصوير وتملك كاميرا جيدة وتحب صناعة الفيديو، إن كان هذا هو إهتمامك فكل الصور التي صورتها من قبل أو ستعمل على تصويرها في المستقبل يمكنها أن تمثل مصدر دخل ثابت بك. موقع Shutterstock هو أحد أهم المنصات العالمية والتي يزورها الناس بحثاً عن الصور الجميلة والمميزة والفيديوهات الاحترافية لاستخدامها في المحتوى الذي يقدمونه.
وبسبب الطلب المستمرة لهذه المواد، فإن الموقع يقدم فرصة ربحية هائلة، لأنه يوفر لك منصة لبيع صورك وفيديوهاتك لكل من يهتم بها دون بذل جهد كبير منك. المنصة تقدم لك كل ما تحتاجه من معلومات لتعرف كيف تضع الملفات الخاصة بك، وكيف تضبط الإعدادات بحيث يكتشفها من يبحث عنها. هذا الموقع يتيح لك فرصة مميزة لأنه هناك نقص في الفيديوهات والصور الخاصة بالمحتوى العربي والأجواء الخاصة بـمعيشتهم وثقافتهم، وهو ما يبحث عنه الكثير من الناس. مما يعني فرص ربحية كبيرة خصوصاً وأن موقع Shutterstock يدفع مقابل جيد جداً في كل مرة أي صورة أو فيديو لك يتم بيعه.

18. موقع Freepik

موقع تقريبا يقدم نفس الخدمة أو شبيه إلى حد ما لموقع Shutterstock، الفرق أنه يعمل فقط على الرسومات والـ Vector. حيث يتيح لك بيع أي صور، شعارات أو رسومات. لهذا نصيحتي ألا تكتفي بالربح من العمل الحر فقط، بل عليك بيع المنشورات والتصميمات التي تعمل عليها على هذه المنصة، وبهذه الطريقة فإنك تعمل على تحقق دخلاً محترما للغاية من العديد من المصادر من موهبتك، وهذا السبب أنصحك بتعليم مهارة التصميم للكثير من المبتدئين لما فيها من فرص ربحية كبيرة.

19. موقع Rev

إن كنت لا تحب العمل الكثير والذي يحتاج إلى وقت كبير فالربح من مواقع الخدمات المصغرة فإليك أحسنها وهو موقع Rev، حيث يتيح لك الربح من تفريغ الملفات الصوتية والفيديوهات. مثل هذه الخدمات المصغرة يحتاجها الكثير من العملاء نظرا لبساطتها وتكلفتها البسيطة ولكن بما أنها مهمة بسيطة نوعاً ما فإن هناك الكثير من المنافسة بها، ولهذا موقع Rev يعمل على وضع اختبارات صعبة نوعاً ما ليختار الأفضل من بينها.
يعتبر الربح من هذه الخدمات ليس بالشيء الكبير، ولكنه مميز إن كنت تحب جمع بعض المال في وقت الفراغ وليس لديك مهارات معين تمكنك من الربح من المواقع السالفة الذكر.

20. موقع Appen

هو موقع Appen الذي لا يعلم عنه الكثير من النشطاء العرب، فإن كانت لك رغبة في الربح من تقييم المواقع أو العمل على تقييم نتائج البحث، فالموقع هذا هو الأفضل من بين المواقع الشبيهة له والأكثر ثقة في العالم العربي والذي يدفع مقابل محترما. فالمهم أن تطلع على هذا الموقع وأن تقوم بالتقديم إليه، لا تنسى أن الموقع يحتاج إلى أن تضع المعلومات الصحيحة المطلوبة منك، وأن تراقب الإيميل الخاص بك في فترة التقديم والاختبارات فالقبول يستغرق بعض الوقت.

21. موقع Adfly

مما لاشك فيه هو أنك قد سبق لك أن سمعت من قبل عن الربح من اختصار الروابط، فبهذه الطريقة يمكنك أن تحقق دخل لا بأس به خصوصاً إن كنت من صناع المحتوى، أو عندك الكثير من متابعين سواء على موقع أو قناة يوتيوب أو حساب على مواقع التواصل.

22. موقع Filefactory

هو عبارة عن موقع Filefactory لرفع الملفات بمقابل مادي على كل الملفات التي يتم رفعها من طرفك. وهي من بين الطرق التي يعتمد عليها مجموعة من صناع المحتوى في تحقيق ربح مادي مميز من الانترنت.

23. مواقع PPV

موقع الـ PPV هي مواقع تمثل فرصاً ربحية للمسوقين، فإن كنت تعمل في مجالات:
التسويق بالعمولة الـ Lead Generation أو بيع خدمات البرامج والتطبيقات فمواقع الـ PPV هي عبارة عن مواقع لشراء الإعلانات، والتي من خلالها يمكنك الحصول على ترافيك عالي مقابل مبالغ بسيط جدا، وهذه عبارة عن فرصة كبيرة للمسوقين والمعلنين كما سبق الذكر.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -