كيفية الربح من كتابة المقالات من بين 400$ إلى 1000$ شهرياً

كيفية الربح من كتابة المقالات من بين 400$ إلى 1000$ شهرياً

الربح من كتابة المقالات


أصبح الربح من كتابة المقالات مصدرا ملهما لعدد كبير من المستخدمين للأنترنت الذين يرغبون في تغيير مصار حياتهم و كذلك حياة عائلتهم إلى ماهو أحسن وأفضل، فمجال كتابة المقالات أو ماصطلح عليه بالتدوين أصبح من بين أفضل مجالات ربح المال من الإنترنت، و لك الإمكانية أن تحقق من هذا المجال المميز والمربح أكتر من 600 دولار في الشهر الواحد و بطرق سهلة و بسيطة جدا فقط تحتاج إلى القليل من الحنكة والصبر.
و الأمر المهم الذي يميز مجال كتابة المقالات عن باقي المجالات الأخرى هو أنه مجال لا يحتاج منك إلى رأس مال كبير أو يمكن القول أنه لا يحتاج إلى مال أصلا من أجل بداية الربح منه ، بالإضافة إلى أنه مجال يتميز بربح مهم جدا ولك الإمكانية أن تحقق منه دخل شهري جد محترم.
فإذا كنت من الأشخاص الذين لديهم رغبة كبيرة في الربح من كتابة المقالات المميزة والفريدة او ما يصطلح عليه بالتدوين فإنك الآن توجد في المكان الصحيح، ففي هذه المقالة على مدونة متعة الربح من الأنترنت سوف نعرف على أهم وأفضل الطرق المميزة والمربحة لربح المال من مجال كتابة المقالات، و التي تتيح لك العمل على تحقيق دخل شهري محترم، وكل مافي الأمر وما عليك فعله سوى قراءة هذه المقالة بعناية وتركيز عالي حتى يمكن لك الحصول على أكبر إستفادة ممكنة منها.


أفضل طرق الربح من كتابة المقالات

فكما سابقلنا أن تحدثنا في البداية أن الربح من التدوين مهم ومربح بصفة جد كبيرة، و يعد من بين أفضل و أجمل مجالات الربح من الانترنت، وهناك عدد مهم من الناس الذين حققوا مبالغ كبيرة من هذا المجال بل آلاف الدولارات الشهرية، و انا شخصيا أعمل على هذا المجال وأحاول أن أربح أزيد من 1000 دولار شهريا.
لهذا إن كنت ترغب أن تبدل أمور مهمة في حياتك الى الأحسن، و تبدأ في الربح من الانترنت عن طريق مجال تدوين التدوينات، فيجب عليك أن تمتلك غرينتا قوية في الإلتزام و الاستمرار و عدم التوقف ابدا عن كتابة المقالات ونشرها.
فهناك عدد مهم من الأشخاص الذين إهتموا بالعمل في مجال التدوين و بعد فترة وجيزة توقفوا و أصبحوا يتحدثون عن ان هذا المجال ليس به ربح تماما وهو مجرد كذبة ومضيعة للوقت، فإني أقول لهم أن هذا الكلام غير صحيح ابدا، لأن الربح من التدوين قد لا يبدأ معل إلا بعد مرور شهرين او ثلاثه أشهر أو ربما سنة كاملة، لذلك أقول لك لا تستسلم فقط قم بنشر المقالات ثم المقلات على موقعك بشكل مستمر دون إنقطاع.
وإذا طرحت عليا السؤال الآن بقولك عن ما هي أحسن المنصات أو المواقع التي تعطيك الفرصة لتقوب بنشر المقالات، سوف أجيبك بكل سهولة وبساطة أن هناك منصيتين مشهورتين في تقديم هذه الخدمة وهما منصة بلوجر بالإضافة إلى منصة الووردبريس، و الذي يميز بينهما هو أن موقع بلوجر مجاني بالكامل على العكس من موقع وورد بريس الذي يحتاج منك إلى إستثمار رأس مال قد يكون مهم من أجل العمل منه.

1. الربح من كتابة المقالات أو التدوين عن طريق العمل الحر

تعد خدمة التدوين وكتابة المقالات من أهم الخدمات التي زاد عليها الطلب في مواقع العمل الحر، فإذا كنت من الأشخاص الذين يثقنون مهارات خاصة بكتابة المقالات و تريد الربح بشكل سريع دون الحاجة لإنشاء موقع إلكتروني فتعتبر هذه الطريقة من أهم الإختيارات والأمثل و الأنسب بالنسبة لك، فكل ما عليك أو ما ستقوم به هو أن تقوم بكتابة المقالات للاشخاص المحتاجة لها بمقابل مادي و الذي قد يصل إلى أزيد من 5 دولار للمقالة الواحدة.


أهم الخصائص في هذه الطريقة:

  •  تكسب مقابل مادي مباشر مقابل كتابة المقالات المميزة والمصممة جيدا.
  •  تتفادي جميع المشاكل الخاصة بتنسيق الموقع ولن تشغل نسك بإدارته، فعملك يبقى منوط فقط بشكل بسيطة على الكتابة فقط.
  • هنالك العديد من المواقع الخاصة بالعمل الحر ومن أهمها موقع فايفر وكذلك موقع مستقل، بالإضافة إلى الموقع الشهير بخدمات الخمسة دولار وهو خمسات.
  • بإمكانك أن تتواصل مع اصحاب المدونات و المواقع بصفة مباشرة و ذلك من أجل الحصول على العمل منهم.• الربح من خلال هذه الطريقة يعتمد بشكل خاص على عدد الزبناء الذين يمكن التعامل معهم، فإن كنت تتوفرعلى عدد كبير من الزبناء فإنك ستتمكن من تحيقق أرباح عالية جدا يعني الأمر منوط كذلك بعدد المقالات التي تبيع في اليوم الواحد.

2. الربح من كتابة المقالات عن طريق إنشاء موقع إلكتروني


تتميز طريقة الربح من كتابة المقالات من خلال انشاء موقع إلكتروني بربح جد مميز بالمقارنة مع الطريقة الأولى للربح من كتابة المقالات وبيعها، و بإمكانك أن تحقق من خلال هذه الطريقة آلاف الدولارات شهريا بطرق جد سهلة و بسيطة.
الآن كل ما عليك العمل عليه هو أن تقوم بإنشاء مدونة على الإنترنت إما على الإستضافات المجانية إن كنت من المفلسين أو المدفوعة إن كنت من الميسورين، ومن بين أفضل المنصات التي تسمح لك بإنشاء مدونة عليها لدينا موقع بلوجر وهو ينصح للجميع وبالخصوص اللذين لا يملكون رأس مال، وهناك أيضا موقع وورد بريس وهذا لابد له من المال للبدأ في العمل عليه، و من بعد ذلك سوف تقوم بنشر المقالات المميزة و المواضيع المهمة في المدونة الخاصة بك بوثيرة جيدة ومستمر، ويجب أن تحرص في المقالة الخاصة بك على إبراز عدد مهم من الكلمات المفتاحية المربحة و التي تجلب عدد كبير من الناس أي بعنى آخر الكلمات الدلالية التي يبحث عنها الناس في الويب، كما يجب ان تنتبه لها لأن لابد أن تتوافق مع معايير السيو لأنه بذلك تعمل على أن تتصدر نتائج البحث الاولى في محركات البحث.
أمر مهم وواجب عليك أن تعلم الطريقة الصحيحة لتحصل على الترافيك عالي ومميز وهو عدد الزوار الفعليين لمدونتك، خصوصا أن المقالات التي تعمل على كتابتها والخاصة بك جديدة و لا يمكن أن تتصدر نتائج البحث الاولى بسرعة.
الجميل في الربح من كتابة المقالات بواسطة إنشاء موقع إلكتروني هو أنها تمنحك أكثر من طريق للربح منها ومن بين أهم هذه الطرق نجد.



أ) الربح عن طريق الإعلانات

تعتبر هذه الوسيلة من بين أشهر و أهم الوسائل المميزة للربح من المواقع الإلكترونية، وتأخد إهتمام عدد كبير من المدونين كمصدر دخل رئيسي وأساسي لهم من الأنترنت.
ومن أجل تحصيل أرباح مهمة من هذه الطريقة فإنك تحتاج إلى أن تمتلك بعض المعرفة الخاصة في التعامل مع المنصات الإعلانية المشهورة، و على سبيل المثال لا الحصر منهم أشرهم وأوثقم هي منصة أدسنس، حتى يتسنى لك الحصول على أكبر قدر ممكن من الأموال والأرباح.
في الحقيقة هذه الطريقة لن تمنحك دخلاً كبيراً بالخصوص إن كنت شخص يعمل على صناعة المحتوى العربي، لأنه بكل بساطة السعر المخصص للنقرات فيه ليست مرتفعة ولا بالشكل المرغزب فيه، وبصفة كبير مقارنة بالمحتوى الأجنبيى وبالخصوص الإنجليزي. ورغم ذلك لا يمكن الإستهانة بها ولا تزال طريقة جيدة للربح من التدوين.

ب) الربح عن طريق التعاون مع الشركات والماركات

مع هذا التقدم التكنلوجي صار هناك عدد مهم من أصحاب الشركات والخدمات الذين يلجئون للتسويق لمنتجاته عن طريق التواصل مع أصحاب المواقع الالكترونيه و المدونات حتى تقوموا بالتسويق و الترويج لـمنتجاتهم وخدماتهم بمقابل مالي محترم.
فكلما حصلت على الكثير من الزوار والمتابعين فإن موقعك يحصل على عدد مهم من الزيارات الشهرية، وبالتالي بإمكانك أن تتعاون مع شركة معينة تحتاج منك أن تقوم بالتسويق لخدماتهم او منتجاتهم بمقابل مادي، فإن كانت مدونتك أو موقعك يحصل على عدد مهم من الزيارات الشهرية فهذه الطريقة تعتبر الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لكللربح من كتابة المقالات على الموقع.
فإن فرضنا جدلا أن الموقع الخاص يهتم بالحديث عن كل الأمور النتعلقة بالتجميل، وقمت بإيجاد شركة معينة تقوم بصناعة مستلزمات التجميل، فهنا سوف تقوم هذه الشركة بدفع المال لك مقابل أن تقوم أنت بكتابة مقالات تتكلم فيها عن منتجاتهم.
كما يمكنك كذلك تأجير مساحة اعلانية على موقعك الخاص بمقال مادي والذي يمكن أن يكون على شكل عقد يتضمن جميع الشروط اللازم إحترامها من الطرفين.


د) الربح عن طريق بيع الخدمات

هذه الطريقة تعتبر من بين أهم الطرق المنتشرة بين المدونين وكذلك المربحة في مجال ربح المال من خلال التدوين، وهناك عدد مهم من الأشخاص الذين يحققون من خلال هذه الطريقة أزيد من 600 دولار شهريا و بطريقة جد بسيطة وسهلة.
إن كنت فردا تتميز بإتقانك لمهارة معينة و تشتغل في مجال العمل الحر، فيمكنك إعتبار هذه الطريقة هي الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لعملك، كما نعلم كلنا أن أهم شيء لكل واحد يعمل في مجال الأعمال الحرة هو الحصول على كمية كبير من الزوار و بالتالي الحصول على مبيعات كبيرة، على سبيل المثال إذا كانت لك مهارة عالية في مجال المونتاج، فكل ما عليك عمل هو أن تقوم بكتابة مجموعة من المقالات و المواضيع المميزة التي تشرح فيها عن كل ما يتعلق بالمونتاج ومميزاته، و في الأسطر الأخيرة من المقالة تعمل على وضع رابط شراء الخدمة الخاصة بك، وإن تصدرت أحدى مقالاتك المميزة نتائج البحث الاولى و أُعجب الزوار بالمحتوى الخاص بالمقالة التي نشرتها، فعندها سوف يقوم الأشخاص بالنقر على رابط الخدمة الخاصة بك و شرائها.


هـ) الربح عن طريق بيع المنتجات الرقمية

إذا كنت من الشخص الذين يكتبون في المجالات التعليمية، فيمكنك حينها أن تربح المال مقابل بيع منتجاتك الرقمية، على سبيل المثال يمكنك بيع كتب إلكترونية تعليمية أو تقنية أوغيرها حسب نوع الإهتمام الخاص بك.
بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تعمل على بيع الكورسات التعليميه لمتابعينك الذي لديهم إهتمام بمجالك لأنهم يريدوا أن يحسنوا من مهارتهم في مجال معين عن طريق هذا الكورس الخاص بك، لأنهم بكل سهولة معجبون باسلوبك في الإلقاء ولديهم ثقة كاملة بك.


أشياء عليك أن تعرفها حول الربح من كتابة المقالات

فكما سبق لنا أن ذكرنا في الفقرات السابقة أن مجال الربح من كتابة المقالات مجال مربح بصفة جيدم في الانترنت إن أحسنت ذلك، وهو مشروع مستقبلي جيد لك و الذي سوف يُدر عليك ارباح كبيرة في المستقبل، مع العلم أنه قبل أن تبدأ في العمل في مجال التدوين لابد لك أن تعرف بعض الأشياء قبل أن تببدء العمل في مجال كتابة المقالات.
فمن الغير العدل أن تبدأ في الدخول إلى عالم الربح من أي مجال دون أن تعرف بعض الأساسيات المميزت له، و الأمر نفسه ينطبق على مجال الربح من التدوين، لأنه هناك الكثير من الأشياء و النقاط التي لابد لك أن تعلمها قبل الدخول في هكذا مجال، ونجد من بينها :


1. يجب تحديد مجال معين أو مايسمى بالنيتش

يوجد عدد مهم من المدونين في المواقع لا ييهتمون بهذه النقطة ويكترون من التخصصات وفي العديد من المجالات وفي موقع واحد، فبدون مبالات تجد أنهم قد ينشرون اليوم مقال يتحدث عن الحواسيب أو الهواتف و غدا يقومون بنشر مقالة اخرى تتحدث عن الأكل مثلا أو غيرها، وفي وجهة نظري مثل هذا الامر يعتبر خاطئ جدا من ناحية نوعية الاستهداف وكذلك الربح من الانترنت، و غالبا ما تجد أن هؤلاء الأشخاص لا يحققون أرباح جيدة ويكون لهم جمهور مختلط غير دي قيمة.
ونصيحة مني يجب على المرأ أن تتخصص في مجال واحد ، والأفضل أن تتخصص في المجال الذي لديك فيه خبرة وتتقنه جيدا أو سبق لك أن خضت فيه تجارب كبيرة، أو أي مجال تحبه لأنك ستبدع فيه.
فمثلاً إن كنت مُهندس ومطور برمجيات وويب وتدرس علم البيانات ومسوق، لذا فيجب عليك أن تكتب عن كل ما له علاقة بالتسويق، التكنولوجيا، وتطوير الذات لأن هذا هو ما تسنهويه أنت وهو الذي لك فيه الخبرة.
وكذلك إن كنت شخص يمتلك خبرة مميزة في مجال الربح من الانترنت، فهذا يجعلك ويفرض عليك أن تقوم بنشر المقالات التي تشرح تتحدث فيه عن الطرق الممكنة لربح من الانترنت.


2 قم بتحديد جمهورك الذي ستستهدفه أولاً

في أول الأمر يجب ان تطرح تسألا عن نفسك من هو الشخص المستهدف لمحتواك والذي تكتب من أجله هذه المقالة، و عليك أن تعي جيدا أنك تكتب المقالات و المواضيع للناس في أول الأر وليس لتقرأها أنت.
سوف تطرح السؤال الان ما المستفاد من معرفة نوعية الشخص المستهدف بمقالاتي، سأعطيك الجواب الشافي لذلك لأن المقالة هو خير جواب على سؤالك، في هذه المقالة لن تجد صعوبة في فهم الفحوى وكذلك استعمل مصطلحات بسيطة او كلمات سهلة المعنى، لأنه بكل بساطة أقوم باستهداف الطبقة من المبتدئين والذين لدهم هاجس الربح من الانترنت،هذا مايجعلك تستعمل مصطلحات مبسطة ومفهومة من أجل أن يستفيد الجميع.
فأنا أعلم أنني أتعامل مع شخص مبتدئ، ليس له القدرة على معرفة كل هذه المصطلحات الصعبة و التقنية، لذى حاول أن تفهم نوع الجمهور المستهدف جيداً و تتيح بين يديه أحسن تجربه.


3 يجب تحديد طبيعة المنصة التي تنشر المحتوى

إن إختيار المنصة التي ستعمل على الاشتغال فيها أمر مهمة جدا بالنسبه لأي شخص يتطلع للربح من مجال التدوين. يوجد إختلاف وفرق شاسعين بين ما تكتبه على المواقع الإلكترونية و ما يتم كتابته في مواقع السوشيال ميديا، فكل منصة تعتمد على أسلوب خاص بها.
لدى ضع جهدك في التعرف على أهم الخصائص المتواجدة في المنصة التي ستعمل عليها وطبيعتها كذلك.


4 الإلتزام بقواعد السيو

هل سبق لك وأن طرحت تساءلا يوما عن أهم العوامل والخصائص التي ساعدت في إرتقاء مقالة ما في نتائج البحث الاولى لمحركات البحث، فبكل بساطة الجواب هو أن تلك المقالة قد استجابت وإحترمت معايير السيو.
وبإختصار شديد السيو هو اختصار لـ Search Engine Optimization، أي أن المقال كتب وفقا لنمط معين اسجاب رشروط خاصة ومميزة جعلته يكون له إمكانية بالظهور في النتائج الأولى في محركات البحث جوجل.




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -